محمد بوسالم: اللقاء الإعلامي بالحوز فرصة لتقريب الفاعل الاقتصادي المحلي من مستجدات قانون المالية 2023

محمد بوسالم: اللقاء الإعلامي بالحوز فرصة لتقريب الفاعل الاقتصادي المحلي من مستجدات قانون المالية 2023

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
301
6

المراسل/ تحناوت

أكد محمد بوسالم، رئيس لجنة المالية وشؤون الميزانية بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي، بأن اليوم الإعلامي المنظم اليوم الجمعة ثامن وعشرين أبريل الجاري، بمقر عمالة اٍقليم الحوز بمدينة تحناوت، حول مستجدات قانون المالية 2023، يأتي تنفيذا لبرنامج عمل الغرفة وتنزيل إستراتيجيتها في التواصل والتفاعل مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين في الأقاليم التابعة لتراب الجهة.
وأوضح بوسالم في كلمة له بالمناسبة، لترأسه أشغال هذا اللقاء الى جانب ممثل عامل اٍقليم الحوز، وممثلي الإدارة الجهوية للضرائب، وأعضاء الغرفة، أن هذا الملتقى الذي عرف حضور عدد من المسؤولين، ومنتخبين و فاعلين اقتصاديين ومقاولين شباب ومجتمع مدني وتعاونيات وتجار ومهنيين، يأتي أيضا في سياق الاهتمام بالفاعل الاقتصادي المحلي وتزويده بجميع المستجدات التي ترافق قانون المالية، بالإضافة الى قيام الغرفة بدورها في هذا المجال تنزيلا لاسترتيجية عملها في هذا الباب، والمساهمة في الرفع من مستوى الوعي بالمقتضيات والمستجدات القانونية وغيرها.
وأبرز أهمية القانون المالية للسنة الحالية في تنزيل البرنامج الحكومي، وتنفيذ توجيهات وأولويات الخطب الملكية، وتطبيق توصيات النموذج الجديد.
والى ذلك، تم تقديم عرض مفصل حول مقتضيات القانون المالية من قبل ممثلي إدارة الضرائب الجهوية، والظروف التي تم فيها إقرار قانون الميزانية.
وعرف أشغال هذا اللقاء، تفاعل الحضور من خلال مداخلات وتساؤلات همت مختلف محاور العرض، وتقديم أجوبة بشأنها بشكل دقيق من طرف المسؤولين والمشرفين على هذا اليوم الإعلامي.
وأشتد الجميع بجهود غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي، في المساهمة الكبيرة في الرفع من مستوى الوعي بالمقتضيات والمستجدات القانونية من خلال اللقاء التواصلي الإقليمي المهم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط “معلمة” برفقة عشيقها بالسمن الوظيفي بالحوز

الحوز/ حكيم أيت بلقاسم تمكنت عناصر الدرك الملكي