تعيين كاتب عام جديد لوزارة بنموسى،خارج المساطر المنظمة المعمول بها،يصل الى البرلمان.

تعيين كاتب عام جديد لوزارة بنموسى،خارج المساطر المنظمة المعمول بها،يصل الى البرلمان.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
331
6

محمد خالد

في خضم الجدل الكبير الذي رافق تعيين يونس السحيمي، كاتبا عاماجديدا لوزارة التربية،الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وجه الفريق الإشتراكي للمعارضة الإتحادية بمجلس النواب، انتقادات إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسبب عدم ورود اسم المسؤول المذكور ضمن لائحة المرشحين للمقابلات الانتقائية.

وفي هذا السياق وجه سعيد بعزيز سؤالاطارئاإلى رئيس مجلس النواب،جاء فيه “يتابع الراي العام الوطني باستغراب شديد؛ قرار مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 13 أبريل 23، بالمصادقة على التعيين في منصب الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قطاع التربية الوطنية، في إطار المناصب العليا طبقا للفصل 92 من الدستور”.

واضاف البرلماني الاتحادي بأن “الشخص الذي أقدمت الحكومة على تعيينه؛ لم يكن ضمن لائحة الأشخاص المدعوين للمقابلات الانتقائية كمترشح لشغل منصب الكاتب العام التي أجريت يوم الجمعة 17 فبراير 2023 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية، حي النهضة؛ الرباط، إلى أن فوجئ الجميع بالإعلان على اسمه بمناسبة التداول والمصادقة على تعيينه من طرف المجلس الحكومي”.

وخلص الى القول بأن “هذه الخطوة تشكل خرقا سافرا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الجميع، واستهتارا بالمشاركين الذين بذلوا مجهودا كبيرا من أجل إعداد تصوراتهم وإيداع ملفاتهم، وتبديدا للمال العام الذي صرف من أجل تنظيم المقابلات الانتقائية، وتكريسا لمنطق المحسوبية و الزيونية الذي تشتغل به الحكومة”.

ويذكر أن تعيين يونس السحيمي، كاتبا عاما لوزارة التربية، من طرف الحكومة، أثار الكثير من الجدل وردود الافعال في الأوساط التربوية، حيث أكد فاعلون تربويون أن اسمه لم يرد في لائحة المدعوين للمقابلات الانتقائية مطالبين الوزارة بالكشف عن مختلف الحيثيات المحيطة بهذه السابقة في مجال التعيين في المناصب العليا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. حريق بفرن مهجور بابن تومرت المسيرة مراكش

كلامكم