أميج تحتفي بالفنان المسرحي والسينمائي عبد النبي البنيوي

أميج تحتفي بالفنان المسرحي والسينمائي عبد النبي البنيوي

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
1029
6

تقرير خاص

نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة-أميج- فرع سيدي معروف، مساء أول أمس السبت 15 أبريل 2023، بدار الشباب سيدي معروف، ولاد حدو بالبيضاء حفل تكريم للفنان المسرحي والتلفزيوني والسينمائي عبد البني البنيوي، بمشاركة العديد من الفنانين والمثقفين والجمعويين.
وشهد الحفل الدي، حضور جماهيريا كبيرا من أبناء المنطقة وغيرهم من المنتمين للجمعية، إلى جانب حضور رسمي متمثل في حضور السيد حسن الرطبي، المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والشباب والثقافة والاتصال-قطاع لشباب_ بعمالة مقاطعة عين الشق، فضلا عن حضور السيد عبد اللطيف مروني، قائد الملحقة الإدارية ولاد رحو.


وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المتنوعة من أداء فرقة سعيد الأسمر والتي لاقت استحسنانا من لدن الجمهور الدي حرص على تتبع كل الفقرات بما فيها لحظة تكريم الفنان عبد النبي البنيوي وتكريم العديد من الفعاليات التي ساهمت في إنجاح هذا الحفل..
وخصص الإعلامي والناقد الفني توفيق ناديري حيزا مهما للحديث عن مسار المحتفي به من خلال استحضار تكوينه سواء في دار الشباب سيدي معروف ودار الشباب بوشنتوف ومحترف كلية الحقوق عين الشق، أو سوءا من خلال تكوينه في المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، هذا فضلا عن حديثه عن تكوين الفنان خارج المغرب.


واعتبر الناقد أن هذا الخليط شكل دفعة مهمة في مسار هدا الفنان الذي بصم على حضور مميز في المجال المسرحي والتلفزيوني والسينمائي، مضيفا أن قوة هذا الفنان تكمن في صبره واختياره الأدوار التي يجسدها، مما منحه تميزا لافتا في العديد من الأعمال الفنية المختلفة.
بدوره، استحضر الفنان كمال كاظمي ذكرياته رفقة المحتفى به، قبل أن يعرج على تجربتهما في المسرح رفقة العديد من النجوم، مضيفا أن ميزة البنيوي هي الإلحاح في التركيز في على محتلق التفاصيل.
من جانبه، نوه الفنان طارق البخاري بمسار الفنان المكرم وتكرينه الصلب وحرصه على التدقيق في الدور والاندماج فيه، معبرا عن اعتزازه بهدا الفنان البيضاوي.


عبر الفنان عبد النبي البنيوي عن تأثره في منطقة سيدي معروف، ساردا العديد من ذكرياته في دار الشباب ولاد حدو.
وتحدث الفنان البنيوي عن مسار تكوينه وإكراهات الاشتغال في المجال الفني، معتبرا أن هوسه الأول هو الاشتغال على خشبة المسرح وتقديم أعمال سينمائية وتلفزيونية يمكن أن تقدم له إضافة في مساره.
واختثم هدا الحفل بتكريم المحتفى به الفنان عبد البني البنيوي وتكريم كلا من الفنان كمال كاظمي والإعلامي توفيق ناديري والفنان طارق البخاري وغيرهم من الفعاليات الجمعوية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إسرائيل: غلق مكتب الجزيرة انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير

كلامكم يضم الاتحاد الدولي للصحفيين صوته لنقابة الصحفيين