وزير التجارة والصناعة ووالي مراكش،يشرفان على تدشين مشروع انتاج مواد التعبئة والتعليب.بسيدي بوعثمان.

وزير التجارة والصناعة ووالي مراكش،يشرفان على تدشين مشروع انتاج مواد التعبئة والتعليب.بسيدي بوعثمان.

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
588
6

كلامكم

أطلقت شركة “AMG PACKAGING” اليوم الأربعاء، بإقليم الرحامنة، أشغال بناء مصنعها الخاص بإنتاج مواد التعبئة والتغليف الخاصة بالمنتجات الفلاحية والصناعات الغذائية.

وقد عرف هذا الحدث حضور رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، وكريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، وعزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة وآنا ماريا “غاسباريني”، الرئيسة المديرة العامة لشركة “AMG PACKAGING” وماسيمو برياسكا، المدير العام للشركة ذاتها

وسيستلزم تشیید مصنع “AMG PACKAGING”، التابع لمجموعة “PRO-GEST” الإيطالية رصد استثمار تبلغ قيمته 266 مليون درهم مما سيسمح على المدى البعيد بإحداث 170 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

وقال رياض مزور إن “مشروع شركة “AMG PACKAGING” مثال ملموس على السياسة الصناعية الطموحة التي نعتمدها في المغرب لتعزيز السيادة الصناعية الوطنية بشكل عام وسيادة قطاع الصناعات الغذائية بشكل خاص.

وأكد وزير الصناعة والتجارة أن “هذا المشروع يندرج في إطار الورش الذي أطلقناه مع فاعلي الصناعات الغذائية والقطاعات الموردة لتحفيز التزود المحلي”، مضيفا أن “التعبئة والتغليف بورق الكارتون يمثلان حصة كبرى من واردات مشتريات المدخلات المصنعة لقطاع الصناعات الغذائية بمبلغ يقدر بنحو 1.35 مليار درهم، مما يوفر بلا ريب حقلا غنيا من الفرص الاستثمارية في هذه السوق التي تشهد تطورا متواصلا”.

وجاء في بلاغ صحفي أنه علاوة على إسهامه في تعويض مواد واردات مواد التعبئة والتغليف من الكارتون الخاصة بالصناعات الغذائية، فمن شأن هذا المشروع أن يُسهم أيضا في نقل المهارات والتكنولوجيات إلى المغرب”.

جدير بالذكر أن شركة “AMG PACKAGING”، التي تم إحداثها سنة 2017 هي فرع للمجموعة الإيطالية “PRO-GEST” أحد أبرز الفاعلين الأوروبيين الرئيسيين على مستوى الإنتاج المتكامل عموديا للكرتون ومنتوجات التعبئة والتغليف الموجهة للقطاعات الفلاحية والصناعات الغذائية

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور