أساتذة ثانوية ابن الهيثم بمراكش يضربون لمدة يومين .. وا ها علاش..

أساتذة ثانوية ابن الهيثم بمراكش يضربون لمدة يومين .. وا ها علاش..

مريم آيت افقير

أعلن أساتذة ثانوية ابن الهيثم بجماعة السعادة نواحي مراكش عن خوض إضراب عن العمل  لمدة يومين: يومي الثلاثاء 11 والأربعاء 12 أبريل2023، مرفقا بوقفات احتجاجية داخل المؤسسة.

 

وحمل الاساتذة كامل المسؤولية للمديرية الإقليمية في تردي الأوضاع التعليمية بمؤسسة ابن الهيثم، مع دعوة المدير الإقليمي لمراكش إلى عقد لقاء تواصلي مع أساتذة الثانوية.

 

وبحسب بيان تنديدي بحمل رقم 2 ، توصلت كلامكم بنسخة منه،  فإن أساتذة ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بمديرية مراكش، يواجهون أوضاع عمل صعبة ومزرية، تتدهور سنة بعد أخرى منذ إحداث الثانوية معزولة عن محيطها ببنية صغيرة ومهترئة، مع مطالبتها باستقبال ما يزيد عن 1400 تلميذ وتلميذة، في ظروف غير تربوية بالمرة في ظل أقسام مكتظة (15 قاعة- 40 قسم)، وزمن مدرسي يمتد لأكثر من 10 ساعات يوميا، تم تقسيمها إلى خمس ساعات لكل فوج.

 

وزاد البيان نفسه، أنه  أمام الصمت المطبق لمديرية التعليم بمراكش على هذه المهزلة التربوية المستمرة لأكثر من نصف سنة، ووعودها التي وصفوها  بالكاذبة بتحسين الأوضاع منذ بداية الدخول المدرسي ” الفاشل” بمراكش، يجدد أساتذة المؤسسة معركتهم النضالية، ويدعون كل من له علاقة بالشأن التربوي بمدينة مراكش للتحرك سريعا لحل المشاكل الهيكلية التي تعاني منها المؤسسة بشكل فوري وفعال، حماية لحق المتعلمين والأساتذة في التعلم والعمل في ظروف تربوية وبيداغوجية مواتية لإنجاح العملية التعليمية التعلمية في ضوء اقتراب موعد الامتحانات الإشهادية. 

وللإشارة – دائما بحسب البيان – أكد أساتذة الثانوية التأهيلية المذكورة، عزمهم خوض أشكال نضالية أكثر تصعيدا في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

 

 

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

أعضاء من مكتب اتحاد كتاب المغرب: “نزاعنا القضائي مع الرئيس المنتهية ولايته ما زال قائمًا ومستـمرًّا”

نور الدين بازين كشف سبعة أعضاء من أعضاء