ساحة جامع الفنا التاريخية، تحتضن مباراة استعراضية لرياضة التنس.

ساحة جامع الفنا التاريخية، تحتضن مباراة استعراضية لرياضة التنس.

- ‎فيرياضة, في الواجهة
379
6

 

شارك نجوم عالميون في رياضة كرة المضرب، يوم الأحد، في مباراة استعراضية بساحة جامع الفنا التاريخية بمراكش، وذلك على هامش الدورة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، المنظمة، تحت الرعاية للملك محمد السادس، إلى غاية تاسع أبريل الجاري.

وهدفت هذه التظاهرة الاجتماعية – الرياضية، التي عرفت مشاركة البطلين المغربيين السابقين يونس العيناوي، وهشام أرازي (مدير الدورة 37)، والبطل الفرنسي ريتشارد غاسكي، بالإضافة إلى آدم منذر المشارك في اللائحة النهائية لهذا الدوري الدولي، إلى تشجيع الأطفال وتلاميذ وتلميذات المدارس على ممارسة كرة المضرب، ونشر هذه الرياضة وسط الجمهور العريض، فضلا عن خلق تقارب بين الشباب وأبطال اللعبة لتلقينهم مبادئ هذه الرياضة.

وأمتع هؤلاء اللاعبون الجمهور، الذي حضر إلى ساحة جامع الفنا بكثافة، حيث شكلت هذه المباراة الاستعراضية فرصة للشباب لتبادل الكرات مع هؤلاء النجوم، وكذا مناسبة سانحة للترويج لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، وتوجيه الدعوة للجمهور وزوار المدينة للحضور بكثرة لمتابعة أطوارها بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش.

وتندرج هذه المباراة في إطار توجهات الجامعة الملكية المغربية للتنس، الهادفة إلى تقريب هذا النوع الرياضي من شرائح عريضة من الشباب داخل الأحياء الشعبية التي تزخر بمواهب ترغب في ممارسة رياضة كرة المضرب.

ووصف البطل الفرنسي ريتشارد غاسكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب ب”الدوري الكبير على صعيد الملتقيات العالمية، حيث يشارك فيها عدد من ألمع اللاعبين”، معبرا عن سعادته بالمشاركة في هذه المباراة الاستعراضية بساحة جامع الفنا إلى جانب أبطال مثل يونس العيناوي، الذي مثل نموذجا للشباب الممارس لهذه اللعبة.

وأشاد بمبادرة تنظيم مباراة استعراضية أمام الأطفال لتحفيزهم على ممارسة هذه الرياضة، وتشجيعهم على الحضور لملاعب النادي الملكي للتنس لمتابعة مباريات جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب. من جهته، عبر البطل المغربي آدم منذر، في تصريح مماثل، عن سعادته بالمشاركة في الدورة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، وكذا في المباراة الاستعراضية من أجل تشجيع الشباب على ممارسة هذه اللعبة، مضيفا أنه سيعمل على تحقيق نتائج إيجابية في منافسات هذا الدوري الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تعد الوحيدة من هذا المستوى على صعيد القارة الافريقية، تندرج ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة سلسة 250.

وتعرف هذه التظاهرة الدولية في دورتها الـ37 ، والتي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس، بتنسيق مع النادي الملكي للتنس بمراكش، مشاركة عدد من ألمع اللاعبين على الصعيد العالمي، يتقدمهم الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف 21 عالميا، والبريطاني دانييل إيفانس (29) والبلجيكي دافيد غوفان (40) المتوج بلقب الدورة الـ36 لهذه الجائزة، والفرنسي بنجامين بونزي (45).

وبالإضافة إلى اللاعبين وليد أهودا ورضا بناني، اللذين شاركا في المباريات المؤهلة للائحة النهائية، فقد منحت بطاقة الدعوة للمشاركة ضمن هذه اللائحة لثلاثة لاعبين مغاربة، هم إيليوت بنشتريت، وأدم منذر، ويونس العلمي العروسي.

ويعد هذا الحدث الرياضي، الذي يحتضنه النادي الملكي للتنس بمراكش للمرة السادسة على التوالي، أكبر تظاهرة لفئة الذكور على المستوى الافريقي.
و.م.ع

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المنصوري : أكثر من 8500 فرد استفادوا من الدعم المباشر للسكن

كلامكم أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان