التجزيء السري على عينك يا بن عمي في أمزميز.. و الباشا في دار غفلون

التجزيء السري على عينك يا بن عمي في أمزميز.. و الباشا في دار غفلون

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
374
6

علاء كعيد

 

أوضحت مصادر متطابقة، أن عمليتين للتجزيء السري تشهدهما بلدية أمزميز، دون أن تتحرك السلطة المحلية، ما يطرح أكثر من علامة استفهام.

و أكدت ذات المصادر، أن أحد الأشخاص قام بتجزيء بقعتين أرضيتين في ملكيته بطريقة سرية، الأولى في محيط ثانوية الفراهيدي و الثانية بالقرب من ثانوية بن ماجة، دون سلوك المساطر القانونية التي تضمنها قانون التعمير رقم 25.90 المتعلق بالتجمعات السكنية و التجزيء.

الوضع المذكور، دفع المصادر نفسها إلى مطالبة رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز بإيفاد لجنة للتحقيق في عمليتي التجزيء المذكورتين، من أجل وقف نزيف مخالفات التعمير التي يشدد العامل بنشيخي، في كل مناسبة و حين، على محاربتها.

و للإشارة، فقد قامت وزارة الداخلية، مؤخرا، بتوقيف قائد قيادة أوريكة عن عمله، بسبب تسجيل مجموعة من المخالفات في قطاع التعمير بالمجال الترابي الذي كان ضمن نفوذه.

و وفق ذات المصادر، فقد توقيف قائد أوريكة و إلحاقه بوزارة الداخلية من أجل الاستماع إليه حول مجموعة من المخالفات التي سجلتها لجنة من الوزارة حلت بالقيادة، و رفعت تقريرا، اعتبرته مصادرنا أسودا، للسلطات المركزية التي أوقفت القائد بناء عليه.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. حضور قياديين استقلاليين في وقفة التضامن مع فلسطين بمراكش: بوادر عودة حزب الاستقلال إلى الساحة السياسية والانتخابية

 بقلم: نورالدين بازين شهدت مدينة مراكش حدثاً سياسياً