إقبال غير مسبوق للسياح الاسرائليين على المغرب: 200 ألف سائح اسرائيلي وفدوا على الوجهات السياحية الوطنية خلال السنة الماضية.

إقبال غير مسبوق للسياح الاسرائليين على المغرب: 200 ألف سائح اسرائيلي وفدوا على الوجهات السياحية الوطنية خلال السنة الماضية.

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
819
6

كلامكم

كشف التقرير السنوي لمعهد اتفاقات أبراهام للسلام،رقم قياسي سجله قطاع السياحة والاسفاربين المغرب وإسرائيل، حيث ارتفع عدد وفود السياح الإسرائيليين الذين ولدوا على المغرب من 39900 سائح خلال سنة 2019 إلى أكثر من 200.000 سائح في عام 2022. وبالمقابل،قام اكثرمن 2900سائح مغربي بزيارة إسرائيل خلال السنة الماضية2022.

هذه المعطيات كشف عنها التقرير السنوي لمعهد اتفاقات أبراهام للسلام، والذي اعتبر بأن الروابط التاريخية والثقافية والدينية بين البلدين، ساهمت فى نمو تدفق السياحة الإسرائيلية نحو المغرب إلى مستوى قياسي،غير مسبوق.

وبحسب ذات التقرير ف“المغرب وإسرائيل يشتركان في تاريخ ثقافي واسع، وجزء كبير من الإسرائيليين، ينحدرون من أصول مغربية”ناهيك عن الطفرة النوعية التي شهدتها التجارة واتفاقات التعاون بشكل كبيرخلال سنة 2022،خاصة في المجالات الاقتصادية والأمنية المشتركة بين البلدين.
ويذكر ان السوق السياحية الإسرائيلية تعتبر سوقا استراتيجية للمغرب، كوجهة ذات إمكانيات نمو عالية، حيث يفضل ما يناهز 8 ملايين إسرائيلي السفر والسياحة نحو الخارج كل سنة.اذ يعد المغرب احدى اهم الوجهات السياحية المفضلة لعموم الاسرائليين،من خلال رحلات جوية مباشرة، وفق ما أورده ذات التقرير .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. الاحتجاجات تتصاعد في جماعة حربيل تامنصورت: مهرجان التبوريدة في مواجهة أزمة النظافة

طارق أعراب في مشهد يعكس توترًا اجتماعيًا عميقًا،