بالصور و الفيديو.. السلطات المحلية والمنتخبة بالحوز تفك حصار الثلوج عن ساكنة الدواوير

بالصور و الفيديو.. السلطات المحلية والمنتخبة بالحوز تفك حصار الثلوج عن ساكنة الدواوير

علاء كعيد حسب/ الحوز

تشهد بعض المناطق في إقليم الحوز، خلال الأيام الجارية، تساقطا كثيفا للثلوج وهطول الأمطار، مما يؤدي إلى حدوث عزلة لبعض القرى والمناطق النائية التي يصعب الوصول إليها.

ومن أجل مساعدة سكان تلك المناطق وتحسين الظروف المعيشية لهم، تقوم السلطات المحلية بقيادة العامل رشيد بنشيخي و مجلس مجموع الجماعات الحوز برئاسة عبد الرحيم آيت داود، بتنسيق مع السلطات الإقليمية و وزارة التجهيز، بمجهودات كبيرة لفك العزلة وإزاحة الثلوج عن تلك المناطق المحاصرة.

ويستخدم في فك الحصار الثلجي باقليم الحوز الآليات الثقيلة والأدوات المناسبة لإزالة الثلوج وفتح الطرق والممرات المغلقة، وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، تماشيا مع المجهودات الرامية إلى التخفيف من آثار الظروف الجوية التي تشهدها تلك المناطق خلال هذه الظرفية المناخية الصعبة.

و للإشارة، فقد بلغ عدد الدواير التي حاصرتها الثلوج باقليم الحوز 37 دوار بست جماعات وهي: اغبار، اغيل، ويركان، امكدال، ستي فاضمة واوكايمدن، تم لحد الان فك العزلة عن 15 دوارا، يقطن بها 3110 اسرة و 16951نسمة، بتدخل آليات الجماعات الترابية ومجموعة الجماعات باقليم الحوز بالإضافة إلى آليات المديرية الإقليمية للتجهيز.

ولا زالت الاسغال جارية لفك العزلة عن باقي الدواوير. كما تم تسجيل انقطاعات بالتيار الكهربائي بمجموعة من الجماعات نتيجة سوء الأحوال الجوية، ويتعلق الأمر ب: اغبار، ثلاث نيعقوب، ايت عادل، تيديلي مسفيوة، سني فاطمة. تم التدخل وإصلاح الأعطاب، بجماعات: تيديلي مسفيوة، ثلاث نيعقوب و ستي فاطمة.بالنسبة لجماعتي اغيل وايت عادل،و تشديرت و اسني فالتدخل يتم حاليا من طرف مصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء قصد إصلاح الاعطاب.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. الاحتجاجات تتصاعد في جماعة حربيل تامنصورت: مهرجان التبوريدة في مواجهة أزمة النظافة

طارق أعراب في مشهد يعكس توترًا اجتماعيًا عميقًا،