سكان دوار اعموم ( ايت بوريال ) بآيت تيمور يستنجدون بوالي جهة مراكش آسفي من مماطلة وتسويف مقاول

سكان دوار اعموم ( ايت بوريال ) بآيت تيمور يستنجدون بوالي جهة مراكش آسفي من مماطلة وتسويف مقاول

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
553
6

المراسل/ آيت تيمور

وجه سكان دوار ايت اعموم ( ايت بوريال)الكائن بالجماعة الترابية ايت تيمور دار الجديدة بواسطة جمعية الزهور للماء الصالح للشرب الساهرة على تسيير وتنظيم عملية توزيع الماء إاى والي جهة مراكش اسفي، رسالة تظلم من مماطلة وتسويف مقاول.

 

وقالت السكان في رسالتهم توصلت كلامكم بنسخة منها، ” انه في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومد ساكنة هذا الدوار بالماء الصالح للشرب لتغطية وسد النقص الحاد في هذه المادة الحيوية قامت السلطات المحلية بالتعاقد مع احد المقاولين لأجل حفر بئر وبناء خزان الماء (شاطو) وتزويده بكافة الآليات وقد تم بالفعل حفر البئر وبه الماء الكافي وتم تزويده بعداد كهربائي على نفقة الجمعية المذكورة منذ قرابة السنة والمشروع جاهز وتم. ملئ الخزان. بالماء ولاينقصه سوى بعض الاليات البسيطة للاستفادة المباشرة منه”.

وأضافت الرسالة ذاتها ”  ان المقاول قرابة السنة وهو يماطلهم لوضع اللمسات الأخيرة لانطلاق عملية تزويد الساكنة بالماء مما كبدهم عناء كثيرا للبحث عن الماء بالضيعات المجاورة وماله من متاعب وتكلفة النقل على جميع الساكنة”.

وكشفت الرسالة ”  انه رغم جميع المساعي الحبية سواء بشكل مباشر مع المقاول او عبر السلطة المحلية ظلت دون جدوى رغم  معانات الساكنة خصوصا الصيف المنصرم والى الان”.

وذكرت الرسالة والي الجهة  بزيارته التي قام بها لهذه المنطقة لتدشين الروض وحول سؤالكم عن بدئ عملية التزويد لهذا المشروع اخبرتم انه سينطلق العمل به في الايام القلية القادمة، ملتمسين تدخله لحل هذه المعضلة بعدما تم انجاز حوالي 99% لم يتبقى منه الا القليل.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

سقوط نخلة بشارع خالد ابن الوليد جليز مراكش

كلامكم هوت صباح اليوم السبت 20 أبريل الجاري،