مقاهي الشيشة بسلا .. وزير الداخلية يوضح

مقاهي الشيشة بسلا .. وزير الداخلية يوضح

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
470
6

 

أفاد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بأن المصالح المختصة بادرت بمجرد بداية استعمال مادة “الشيشة” في بعض المقاهي بمدينة سلا، إلى تنظيم حملات واسعة النطاق شملت المقاهي والأماكن المفتوحة في وجه العموم، لرصد هذه الظاهرة والحيلولة دون انتشارها من أجل حماية صحة المواطنين والحفاظ على النظام والأمن العامين.

وأورد لفتيت أن السلطة المحلية سارعت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية لتتبع مدى امتثال المقاهي وجميع الأماكن المفتوحة في وجه العموم، مبرزا أن القانون يمنع استعمال أو بيع جميع أنواع التبغ الخام والتبغ المصنع، بما فيها “المعسل”، بدون ترخيص، مشيرا إلى أن رخص استغلال المقاهي بسلا تتضمن عبارة “منع استعمال وبيع مادة الشيشة للزبناء في المقهى”.

وأوضح وزير الداخلية، في جواب على سؤال كتابي للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، أن السلطة المحلية تقوم بدوريات منتظمة معززة بعناصر الأمن الإقليمي والقوات المساعدة، وبإجراء المعاينات اللازمة لمختلف هذه المقاهي أو لتلك التي توصلت بشكاية من المواطنين بشأنها، من أجل رفع الضرر جراء استعمال الشيشة.

وفي حالة ضبط وحجز عدد من قنينات الشيشة أو لوازمها أو هما معا، أبرز المسؤول الحكومي، أنه يتم تحرير محاضر حجز وإتلاف المواد المحجوزة طبقا للقانون، وتصدر السلطة الإقليمية في حق المقاهي المعنية قرارات عاملية بالإغلاق المؤقت لمدة 30 يوما.

المصدر. snrtnews

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المنصوري : أكثر من 8500 فرد استفادوا من الدعم المباشر للسكن

كلامكم أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان