الأغلبية ترفض التصويت على جدول أعمال دورة فبراير بجماعة اجوكاك

الأغلبية ترفض التصويت على جدول أعمال دورة فبراير بجماعة اجوكاك

- ‎فيجهات, في الواجهة, مجتمع
759
6

حكيم آيت بلقاسم/ الحوز

 

رفض 9 أعضاء من فريق الأغلبية بجماعة اجوكاك الترابية، التابعة لنفوذ عمالة اٍقليم الحوز، التصويت على جدول أعمال دورة فبراير المنعقدة صباح اليوم أمس الاثنين بمقر الجماعة.
وعرض رئيس المجلس الجماعي، الذي ترأس أشغال هذه الدورة، جدول أعمال لاجتماع بحضور 16 عضوا، والذي اقترح أربع نقاط، اٍذ شهدت تصويت رئيس الجماعة على جميع النقاط الواردة في جدول أعمال الجلسة، بالإضافة الى 6 أعضاء اخرين من الأغلبية والمعارضة، في الوقت الذي رفض 9 اعضاء من الأغلبية ، التصويت.
وكان من المقرر أن يناقش المجلس الجماعي خلال أشغال هذا اللقاء، برمجة الفائض الحقيقي من ميزانية 2022، وعرض تقرير اخباري عن حركية سجل الممتلكات العقارية بالجماعة، بالإضافة الى المناقشة والمصادقة على لائحة الجمعيات المستفيدة من الدعم العمومية برسم سنة 2023، فضلا عن مناقشة برنامج عمل الجماعة للفترة ما بين 2022-2027 والمصادقة عليه.
وبهذا يكون المجلس الجماعي لاجوكاك، قد دشن السنة الحالية في عملية تدبيره للشأن المحلي بمرحلة جديدة “للبلوكاج،” بعد رفض التصويت على جميع مقررات المجلس الجماعي السنة الماضية في جميع الدوارات العادية والاستثنائية.
ويرجع ذلك حسب مراسلات متوصل بنسخ منها، موجهة الى وزارة الداخلية والسلطات الإقليمية والمحلية، وبيان تم نشره سابقا، اٍلى طلب الرافضون وهم أعضاء في الأغلبية، ضرورة تدخل السلطات الوصية من أجل تحري ما وصف بـالاختلالات” التي تشوب عملية تدبير الشأن المحلي، وتم تسجيلها من قبل الأعضاء، وهي موضوع شكايات للمجلس الجهوي للحسابات، وجهات قضائية أيضا، وهو الأمر الذي ينفيه الرئيس جملة وتفصيلا في خرجات إعلامية سابقة، ويعتبر ذلك مجرد تشويش. ولنا متابعة في الموضوع.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المنصوري : أكثر من 8500 فرد استفادوا من الدعم المباشر للسكن

كلامكم أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان