اشتوكة ايت باها… أزمة النقل تأرق ساكنة منطقة سيدي بوسحاب وايت ميلك وسط صمت المسؤولين

اشتوكة ايت باها… أزمة النقل تأرق ساكنة منطقة سيدي بوسحاب وايت ميلك وسط صمت المسؤولين

- ‎فيجهات, في الواجهة, مجتمع
692
6

احمد طويل/ اشتوكة ايت باها

تعرف الطريق الاقليمية 1009 الرابطة بين بيوكرى وسبت ايت ميلك وكذا المقطع الطرقي الرابط بين سيدي بوسحاب المركز وبيوكرى باقليم اشتوكة ايت باها غيابا كليا او جزئيا لوسائل النقل.

فبعد منع اصحاب النقل السري (الخطافة) من مزاولة مهامهم بهذه المقاطع الطرقية والتى تعد الشريان الاول لساكنة المنطقة بداعى ان هؤلاء لا يتوفرون على رخص للنقل، جعل الوضع في حالة مزرية حيث يعاني المواطنون من الانتظار لساعات طوال على الطرقات.

فرغم تواجد عدد من اسطول سيارة الاجرة بهذين المقطعين الطرقيين الا ان الغالبية من أصحابها يفضلون تحويل وجهتهم صوب مناطق اخرى رغم توفرهم على رخص تلزمهم بالعمل بهذين المقطعيين، والمراقبة الغائبة على هؤلاء جعلت الوضع في عشوائية تامة وسط معانات للمواطنين.

فبالرغم من الشكايات العديدة التى تم وضعها لدى بعض الجهات بهذا الخصوص، الا ان صمت المسؤولين بكل من جماعتى سيدي بوسحاب وايت ميلك وبعمالة الاقليم ترك الوضع على ما هو عليه.

وطالب عدد من المواطنين بكل من ادابوزيا وايت ميلك وسيدي بوسحاب المركز بالتدخل الفوري للمسؤولين لدى الجهات المعنية ايجاد حلول انية لهذا الاشكال الكبير الذي تعانية المنطقة لسنوات.

كما استنكر عدد منهم غياب حافلة للنقل العمومي الغير المبرر والغير المفهوم بهذا المقطع بعد اقصاء الشركة المفوض لها بالنقل هذا المقطع الاقليمي من حساباتها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

جماعة آيت ايمور القروية و نواحي مراكش..هل تم منح رخص بناء وشواهد ربط غير قانونية..؟

  أفادت مصادر عليمة لجريدة كلامكم، من جماعة