بالفيديو. سابقة بجهة مراكش: باميو وباميات إقليم الحوز ينتخبون خديجة التويزي، امينة إقليمية للحزب.

بالفيديو. سابقة بجهة مراكش: باميو وباميات إقليم الحوز ينتخبون خديجة التويزي، امينة إقليمية للحزب.

- ‎فيTV كلامكم, في الواجهة
472
6

ميكرو . علاء كعيد حسب 

في إطار مقاربة النوع الاجتماعي في المشهد السياسي والحزبي الوطني ،اختار مناضلو ومناضلات حزب الأصالة والمعاصرة باقليم الحوز،وجها نسائيا متميزا،لقيادة سفينة حزب البام بالاقليم.،ويتعلق الأمر بخديجة التويزي الوجه النسائي المعروف بالاقليم،
وتعد خديجه التويزي اول مناضلة بتاء التأنيث تتقلد هذه المهام الحزبية والسياسية بجهة مراكش اسفي.علما انها تربت في مدرسة سياسية وحزبية قادها شقيقها،القيادي في نفس الحزب،احمد التويزي رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب وعضو المكتب السياسي لذات الحزب،ورئيس المجلس الجماعي لمدينة أيت أورير بإقليم الحوز.
وكان الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش اسفي الدكتور طارق حنيش،قد اشاد بالجهود التي قام وما فتئ يقوم بها أحمد التويزي بإقليم الحوزمن موقعه ومرحلته في تدبير وتنمية هذا الإقليم، سواء على رأس مجلس جماعة أيت أورير أو ترافعا بالبرلمان.

وأكد الأمين الجهوي في كلمة ألقاها أمام الجموع الحاضرة بالمؤتمر الإقليمي للحزب بالحوز، المنعقد يومه السبت 28 يناير 2023، بمدينة أيت أورير، أن محطة الحوز اليوم تأتي لتنضاف إلى باقي المحطات التنظيمية الإقليمية “بجهتنا العزيزة ولم يتبق سوى إقليمين فقط ويُستكمل الأمر”.

وعبر عن إشادته الكبيرة بالدينامية التنظيمية المستمرة والرامية إلى إعداد بناء تنظيمي قوي قادر على تأثيث المشهد السياسي تأثيثا إيجابيا يسهم في تأطير المواطنات والمواطنين ومؤهلا للإسهام في النقاش العمومي والدفاع عن مصالح الوطن والمواطنين وفق رؤية جلالة الملك نصره.

وتوقف الدكتور حنيش عند الظرفية الوطنية الدقيقة التي ينعقد خلالها هذا المؤتمر الإقليمي، داعيا جميع الحاضرات والحاضرين إلى التلاحم واليقظة والحضور الدائم بالساحة الوطنية

وفي ذات المناسبة، توقف الأمين الجهوي عند بالقيمة التي تحظى بها المرأة القروية الحوزية في ركب التنمية إلى جانب فئة الشباب مؤكدا على إيلاء الحزب لأهمية قصوى لهذين الملفين المهمين.

وأشار الأمين الجهوي إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة ينتظره عمل كبير بعد هذه المحطات التنظيمية ليجدد العهد بأنشطة تثقيفية، تأطيرية وإشعاعية تجعله دائم القرب من المواطن.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

اشراقات تعاضدية (2).

  باعتبار التعاضدية العامة للتربية الوطنية راكمت تجربة