جمعية أورير تحتفي بـ”إيض يناير”

جمعية أورير تحتفي بـ”إيض يناير”

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
71
التعليقات على جمعية أورير تحتفي بـ”إيض يناير” مغلقة

لبنى موبسيط/ أكادير

في إطار حرصها الدائم على غرس قيم الوطنية والهوية المغربية في طفولتها وشبابها، اختارت جمعية أورير للثقافة والرياضة الاحتفاء بحلول رأس السنة الامازيغية الجديدة من خلال طابع خاص.

الحفل الذي أشرف عليه مؤطرو الجمعية احتضنه مقر دار الشباب بأورير، وشهد حضور بعض عائلات أطفال الجمعية وأصدقاء عدد من المؤطرين والمؤطرات، الذين لبوا دعوة إصدقائهم من داخل جمعية أورير.

تميز الحفل بتقديم فقرات فنية وغنائية من طرف أطفال الجمعية ومؤطريهم، إلى جانب مسابقة ثقافية تناولت الهوية والثقافة واللغة الامازيغية.

الحفل الذي مزج بين ما هو ثقافي وفني، خلص إلى تناول أطباق العصيدة “تاگلا” التي أعدتها الجمعية لأطرها وأصدقائهم وعائلاتهم، قبل أن يختتم برقصة أحواش التي أداها كل المؤطرين والمؤطرات.

وإذ تنوه الجمعية بمؤطريها وبحماستهم وحيويتهم، فإنها تتقدم بالشكر لكل أصدقائهم الذين قبلوا دعوتهم لحضور حفل الجمعية والتعرف عليها عن قرب، كما تحيي عاليا عائلات أطفال الجمعية لحضورهم معنا وتشجيع الجمعية وأنشطتها التي تستهدف تكوين الشباب وتأطير الاطفال.

وبالمناسبة كذلك، تتقدم جمعية أورير للثقافة والرياضة بكل عبارات الشكر والتقدير لمدير دار الشباب أورير؛ السيد عبد الله الخيراوي، على حرصه على تيسير تنظيم النشاط المشار إليه. كما تحيي الجمعية أصدقاءها في مجلس جماعة أورير، خاصة نائبة رئيس الجماعة المكلفة بالشؤون الثقافية والرياضية؛ إبنة الجمعية فاطمة بجغاغ، ورئيس اللجنة الثقافية والرياضية؛ ناصر أزوفري، على تفاعلهم الإيجابي الدائم مع أنشطة الجمعية.

يمكنك ايضا ان تقرأ

اشتوكة ايت باها… على طريقة الافلام توقيف عصابة اجرامية روعت ساكنة بلفاع وايت عميرة

احمد طويل / اشتوكة ايت باها تمكنت عناصر