جماعة أكافاي و صحراؤها.. اختلالات تعميرية بالجملة و مطالب بإيفاد لجنة من وزارة الداخلية لفتح تحقيق + فيديو

جماعة أكافاي و صحراؤها.. اختلالات تعميرية بالجملة و مطالب بإيفاد لجنة من وزارة الداخلية لفتح تحقيق + فيديو

- ‎فيTV كلامكم, في الواجهة
961
6

محمد خالد

أضحت جماعة أكفاي، وفق مصادر متطابقة، وكرا من أوكار انتشار الاختلالات المفترضة في قطاع التعمير، من خلال إنشاء فضاءات و مقاهي و مطاعم بطرق عشوائية مخالفة للمقتضيات القانونية.

الوضعية الكارثية التي يعيشها قطاع التعمير بجماعة أكفاي و صحرائها، وفق ذات المصادر، تستدعي إيفاد لجنة مركزية تابعة لوزارة الداخلية لفتح تحقيق بخصوص الاختلالات والتجاوزات التي يعرفها قطاع التعمير بالمنطقة، و القيام بجولات ميدانية للوقوف على التفاصيل والوقائع، واستجلاء حقيقة الأمور فيما يجري ويدور في هذا الإطار.

كما على اللجنة المذكورة، استفسار  ومساءلة مسؤولي أكفاي من مسؤولين محليين و رجال سلطة، دون أن تخطيء البوصلة جميع المقدمين والشيوخ من أعوان السلطة وعيونها، ما قد يعصف ببعض الرؤوس ويضع بعضها الآخر في دائرة المساءلة.

وكانت جريدة الصباح قد نشرت تحقيقها مفصلات في عدد سابق لها،  كشفت فيه أن مستثمرين لا يؤدون ضرائبهم ومافيا الفساد تنهب الأراضي والأهالي يعانون العطش .

وأشارت  أن صحراء أكافاي، نواحي مراكش، لم تكن معروفة قبل 13 سنة، بل حتى الطريق المؤدية إليها لم تصبح معبدة إلا قبل 5 سنوات. لكنها اليوم، واحدة من الوجهات السياحية التي يقبل عليها الأثرياء من كل أنحاء العالم،

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

لقاء الويكاند.من نهار مات بوستة والوفا ومراكش ما كاين لي دافع عليها..المراكشيين تحكرو وتهانو وديما كوكب.

تصوير: ف. الطرومبتي