الذكاء الاصطناعي يهدد مهنة المحاماة

الذكاء الاصطناعي يهدد مهنة المحاماة

- ‎فيبلاحدود, في الواجهة
772
6

كلامكم

فبراير القادم.. في محاكمة تفاصيلها ضبابية، سنشهد أول “تغشيش” حي من محامي “روبوت” لموكله الإنسان.

مااااااااااااذااااااااااا؟ 

الروبوت في الواقع مجرد خوارزمية ذكاء اصطناعي طورتها شركة DoNotPay ليكون أول محامي روبوت في العالم، أما عن استراتيجية عمله فسيعمل على الهاتف الذكي للمتهم حيث يمكنه أن يستمع إلى التعليقات وتحليل الموقف والتفاصيل المتعلقة باللغة لتزويد موكله بتعليمات حول ما سيقوله كحجة.

التفاصيل؟ 

بحكم أنها أول مرافعة للمحامي الروبوت فقد جرى التحفظ على تفاصيل التجربة بأسرها، على سبيل المثال لم يتم الكشف عن مكان المحكمة واسم المُدعى عليه، حتى في يوم المحاكمة لن يعلم أحد في قاعة المحكمة بوجود المحامي الروبوت سوى المُدعى عليه. التفاصيل المعلنة هي أن المحاكمة ستكون في فبراير عن تهمة مخالفة مرورية بتجاوز السرعة وسيتم استغلال ثغرة قانونية للسماح للمتهم بارتداء سماعات أذن لاسلكية دون إثارة الشكوك.

عن الشركة المطورة 

هي شركة أسست من قبل طالب في جامعة ستانفورد بدافع تقديم المشورة القانونية للأفراد الذين يواجهون الغرامات. وفي هذه الحالة “الكتاب باين من عنوانه” فالترجمة الحرفية لاسم الشركة هو “لا تدفع!” مما يدلنا على أن دافع الشركة هو محاربة البيروقراطية والحد من جشع شركات المحاماة لاسيما في القضايا التي لا تحتاج أكثر من أساسيات تحليل اللغة وتقديم المستندات.

ماذا لو.. ؟ 

تعهد جوشوا براودر بدفع أي غرامات محتملة في حال خسارة القضية، وهو مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ذكريات الكالتشيو..الحلقة18. ماركو تارديلي : “والدتي من جعلتني بطل العالم “

  ” ذات يوم عاد الطفل الصغير توماس