حصري: تطورات جديدة في الصراع القائم بين رئيس مقاطعة جليز وعضوين من الأغلبية.. والي مراكش يحيل ملف القضية على الوكيل العام للملك.

حصري: تطورات جديدة في الصراع القائم بين رئيس مقاطعة جليز وعضوين من الأغلبية.. والي مراكش يحيل ملف القضية على الوكيل العام للملك.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1109
6

مريم آيت افقير

في تطور متسارع الصراع الدائر بين رئيس مقاطعة جليز، التجمعي عمرالسالكي،وعضوين من أغلبية الرئيس،السعيدايت المحجوب ومحمد بويدو، رفع هذان الاخيران شكاية جديدة ضد الرئيس ،وجهوها الى كريم قسي لحلو والي جهة مراكش،في شان ماوصفوه ب”جمع تبرعات خارج الضوابط القانونية وجريمة الغدر”
وبحسب مضمون الشكاية التي تتوفر كلامكم على نسخة منها،فقد اتهم النائب الاول للرئيس ايت المحجوب،والنائب السادس بويدو،الرئيس التجمعي ،بجمع تبرعات مالية من المحسنين، من اجل بناء بناية عشوائية بملعب الحي المحمدي بالداوديات بدون تصميم اوترخيص،معتبرين اقدام الرئيس على هذه العملية،خرقا سافرت للقوانين الجاري بها العمل المنظمة الطرق جمع التبرعات والقانون التعمير.وفق ماجاء في ذات الشكاية،
كما طالب العضوان المشتكيان من والي المدينة بفتح تحقيق في كل هذه الاتهامات،واتخاذالاجراءات الإدارية والقانونية لذلك،الامر الذي دفع والي المدينة الى إحالة الشكاية المذكورة على الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش للاختصاص.
وكا ن السعيد ايت المحجوب النائب الاول لرئيس مقاطعة جليز،ومحمد بويدو النائب السادس لذات الرئيس،قد(اتهما) التجمعي عمرالسالكي رئيس المجلس،بتلقي مساعدات واعانات مالية من اجل احياء حفل فني يوم الاحد 13نونبرالماضي، بالمسرح الملكي، بمناسبة عيد المسيرة الخضراء،احياه الفنان حميدبوشناق الى جانب مجموعة من الفرق الفنية والفولكلورية بالمدينة.

وبحسب طلب التوضيح الذي ارسله عضوا الأغلبية المسيرة لمجلس مقاطعة جليز-تتوفر الجريدة على نسخة منه-فقد استغرب العضوان المذكوران للاخبار الرائجة داخل أوساط المجلس بكون الحفل المذكور لم يكلف ميزانية الجماعة ولو درهما واحدا،حسب تصريح الرئيس نفسه،في حين تتداول اخبار مفادها بان الرئيس المذكور تلقى هبات مالية وعينية من طرف شركات ومقاولات قامت بتمويل الحفل المذكور وتوفير المستحقات المالية المستحقة للفنانين ومنشطي الحفل.

الى ذلك استغرب العضوان المذكوران لعدم طرح هذا الموضوع للتداول في شأنه سواء داخل المكتب المسير للمقاطعة اوداخل المجلس الجماعي،ناهيك عن عدم اخبار واشراك نائب الرئيس المفوض له مهام تدبير قسم الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضيةبكل الحيثيات المحيطة بالحفل المذكور.
وخلص العضوان المذكوران الى مطالبة رئيس المقاطعة باطلاع المجلس بحجم وطبيعة الإعانات المالية والعينية التي تلقاها من الجهات المانحة،وطرق صرفها والجهات المستفيدة منها وفق ماجاء في طلب التوضيح

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. وأخيرا “محسن” يقتني كراسي خشبية باش توضاو المصلين في مسجد الكتبية

عدسة. ف. الطرومبتي