الوكيل العام للملك بمراكش يتراءس لقاءا تأطيريا حول الحد من الهدر المدرسي للوقاية من تزويج القاصر”

الوكيل العام للملك بمراكش يتراءس لقاءا تأطيريا حول الحد من الهدر المدرسي للوقاية من تزويج القاصر”

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
673
6

حكيم شيبوب

تحت الرئاسة الفعلية للاستاذ خالد الكردودي الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش ،ورئيس اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف،انطلقت قيل قليل من ظهيرة اليوم الاثنين 26دجنبر الجاري، اشغال اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف، وذلك بمركز الاصطياف التابع للاعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي وزارة العدل بمراكش.

 


وخلال الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء المنعقد تحت شعار “الحد من الهدر المدرسي للوقاية من زواج القاصر”،القى الوكيل العام للملك كلمة تاطيرية وتوجيهية في هذا الشان،بحضور مختلف اعضاء اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف ،وشخصيات قضائية وحقوقية،ومسؤولين عموميين بصفتهم شركاء لوزارة العدل ووزراة التربية الوطنية في مقاربة ظاهرة الهدرالمدرسي بسبب تزويج القاصرات دون ان يتمكن من استكمال مشوارهن الدراسي.

 

وينتظر خلال الجلسة المسائية عرض مداخلة حول “دور النيابة العامة في حماية المرأة من العنف الاجتماعي زواج القاصرات نموذجا” من تقديم مولاي الحسن السويدي نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش ورئيس خلية التكفل بالنساء والاطفال ضحايا العنف. الى جانب عدد من المداخلات التي ستقارب ظاهرة تزويج القاصر، وعواقبه الوخيمة على الفتيات والاسر،والمجتمع، مع استعراض اهم الخطط البديلة الكفيلة بالحد من الهدر المدرسي للوقاية من زواج القاصرات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. مهنيو قطاع اصلاح السيارات بالمغرب : صناعة السيارات طورات وخاصنا نطورو مع التقنية جديدة..

تصوير. ف. الطرومبتي