فيديو وصور. أزمة النقل المدرسي تخرج تلامذة جماعة ميات بقلعة السراغنة في مسيرة احتجاجية والرئيس يوضح…

فيديو وصور. أزمة النقل المدرسي تخرج تلامذة جماعة ميات بقلعة السراغنة في مسيرة احتجاجية والرئيس يوضح…

- ‎فيTV كلامكم, في الواجهة, مجتمع
261
التعليقات على فيديو وصور. أزمة النقل المدرسي تخرج تلامذة جماعة ميات بقلعة السراغنة في مسيرة احتجاجية والرئيس يوضح… مغلقة

مريم آيت افقير

خرج المئات من سكان جماعة ميات ، باقليم قلعة السراغنة، أمس الثلاثاء، في مسيرة احتجاجية على الاقدام نحو عمالة الاقليم، قطعوا خلالها  كيلومترا للمطالبة بدورهم بضرورة توفير سيارات النقل المدرسي.

المسيرة الاحتجاجية، التي شارك فيها تلاميذ من مختلف المستويات الدراسية رفقة أولياء أمورهم، عرفت ترديد مجموعة من الشعارات، التي تطالب السلطات الإقليمية والمنتخبة بقلعة السراغنة بضرورة حل أزمة النقل المدرسي في القريب العاجل، من قبيل: “هذا عيب هذا عار.. التلاميذ في خطر”، و”سوى اليوم سوى غذا .. ترانسبور ولابدة ”، وغيرهما من الشعارات.

المحتجون اتهموا رئيس، الجماعة بعدم الوفاء بالوعود التي قطعها على نفسه، مشيرين إلى أن التلاميذ أصبحوا عرضة لجميع أشكال التعذيب بسبب غياب وسائل النقل المدرسي. وأضافوا أن “حافلة النقل المدرسي تعرف خدمتها تعثرا ومشاكل كثيرة في التدبير والتسيير وعدم تكافؤ الفرص من حيث الاستفادة منها مؤكدين أن ذلك يؤثر سلبا على متابعة دراستهم في جو سليم.

ولم يخف المحتجون، في تصريحات متطابقة لكلامكم، أن مشكل النقل المدرسي أصبح من الأمور التي صارت تسرق النوم من جفونهم بسبب ما يعانيه أبناؤهم، مؤكدين أن هذا المشكل يجب أن يجد طريقه إلى الحل في القريب العاجل، مؤكدين أن رئيس الجماعة هو دائم الغياب عن مقر الجماعة، الشيء الذي يؤثر سلبا على السير العادي لدوالبها ومن ضمنها النقل المدرسي. الذي تستمر المعاناة بسببه للمرة الثانية على التوالي في تجربته الانتدابية كرئيس لجماعة ميات.

ومن أجل استقراء الرأي الآخر وتفعيلا لهذا المبدأ اتصلت كلامكم هاتفيا  برئيس جماعة ميات بقلعة السراغنة، و في رده على هذه المسيرة الاحتجاجية على غياب النقل المدرسي، قال رشيد منوني بأن هذه المسيرة يحركها أشخاص معروفين وتدخل في ضمن الحسابات السياسية وأنها مسيرة يقودها الخصوم السياسيين الذين فشلوا في الانتخابات المنصرمة ومنها بهزيمة نكراء ولم يجدوا بدأ من النيل مني إلا عبر تحريك هؤلاء التلاميذ الأبرياء.

واضاف منوني ، بأن الجمعية المسيرة للنقل المدرسي قدم اعضاءها استقالتهم و سلم السائقون مفاتح السيارات، مؤكدا أن النقل المدرسي بالجماعة دخل في مشكل عويص بعد استقالة الجمعية ولن يجد حلا إلا بعد عقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي ميات.

وعن اتهام المحتجون له بالغياب عن الجماعة، أوضح الرئيس رشيد منوني  بأن المجلس يضم نواب ويقومون مقام الرئيس الذي لديه التزامات أخرى تتطلب منه التواجد لتمثيل الجماعة.

يمكنك ايضا ان تقرأ

اشتوكة ايت باها… على طريقة الافلام توقيف عصابة اجرامية روعت ساكنة بلفاع وايت عميرة

احمد طويل / اشتوكة ايت باها تمكنت عناصر