الانجاز التاريخي لـ “أسود الأطلس، بمونديال قطر، ساهم بقوة في الترويج للمغرب كوجهة سياحية عالمية.

الانجاز التاريخي لـ “أسود الأطلس، بمونديال قطر، ساهم بقوة في الترويج للمغرب كوجهة سياحية عالمية.

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
200
التعليقات على الانجاز التاريخي لـ “أسود الأطلس، بمونديال قطر، ساهم بقوة في الترويج للمغرب كوجهة سياحية عالمية. مغلقة

عبد العليم زياد

عبر عدد من الفاعلين في القطاع السياحي الوطني، عن تفاؤلهم الكبير ازاءانتعاشة سياحة وطنية بالمملكة المغربية، خاصة خلال فترة احتفالات العالم بالسنة الميلادية الجديدة، بعدما ارتفعت وثيرة البحث عبر غوغل عن كلمة “المغرب”.بفضل الانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في مونديال قطر2022،

وقالت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في بلاغ لها، أن تألق أسود الأطلس، إلى جانب الدعم القوي للجمهور المغربي، يشكلان فرصة سانحة لإشعاع القطاع السياحي.
واضافت ذات الوزارة أن عملية التتبع، التي تقوم بها فرق العمل التابعة للوزارة منذ انطلاق كأس العالم، أبانت عن اهتمام غير مسبوق بالمغرب، ولا سيما في صفوف المشاهير وصناع الرأي، الذين مثلوا 40 في المئة من الأشخاص، الذين تحدثوا بشكل إيجابي عن المغرب.

وأورد البلاغ أن هذا الاهتمام قد اجتاح أيضا وسائل الإعلام الدولية الأكثر تأثيرا، والتي أجرت العديد من التغطيات والروبورتاجات عن المغرب، مبرزا أنه تم ذكر اسم “المغرب” أكثر من 13 مليون مرة، وتسجيل أزيد من 130 مليون تفاعلا مع محتويات “المغرب” من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب المهتمين بالقطاع السياحي الوطني، فإن السياحة بالمغرب من المرتقب أن تعرف إنتعاشا خلال الفترة القادمة، خاصة أن أبرز وسائل الاعلام العالمية، جعلت المملكة تحت الأضواء، بعدما تناقلت الإنجاز التاريخي لكتيبة الأسود.
وفي نفس السياق اعتبرت فعاليات مهنية بالقطاع السياحي المغربي،بان تفاعل الشخصيات السياسية وكبار النجوم مع منجزات اسود الاطلس، كتهاني المليارديرإلون ماسك مالك تويترالذي يتابعه أزيد من 120 مليون على منصةتويتر، والنجمة الكولومبية شاكيرا بأزيد من 83 مليون متابع، بالإضافة إلى نجوم كرة القدم العالميين، جعل المغرب في الريادة من ناحية البحث عن محرك غوغل، لمعرفة المعلومات عن هذا البلد العربي والاسلامي.

ووارتباطا بذات الموضوع،فقد لعب الجمهور المغربي الذي حج بكثرة الى قطر، نجح في تسويق صورة إيجابية عن المملكة، من جميع الجوانب ثقافيا وإجتماعيا ورياضيا.اكثر من الجهات الرسمية المكلفة لتسويق وجهة المغرب مقبلة سياحية عالمية.

يمكنك ايضا ان تقرأ

اشتوكة ايت باها… على طريقة الافلام توقيف عصابة اجرامية روعت ساكنة بلفاع وايت عميرة

احمد طويل / اشتوكة ايت باها تمكنت عناصر