فيديو. مديرة مؤسسة تعليمية بإمكدال تفرض على معلمات التنقل في جنح الظلام للإجتماع بهن بعيدا عن المدرسة التي يدرسن بها

فيديو. مديرة مؤسسة تعليمية بإمكدال تفرض على معلمات التنقل في جنح الظلام للإجتماع بهن بعيدا عن المدرسة التي يدرسن بها

- ‎فيTV كلامكم, جهات, في الواجهة
235
التعليقات على فيديو. مديرة مؤسسة تعليمية بإمكدال تفرض على معلمات التنقل في جنح الظلام للإجتماع بهن بعيدا عن المدرسة التي يدرسن بها مغلقة

علاء كعيد حسب

كشفت مصادر تعليمية بإقليم الحوز، أن مجموعة من المعلمات بجماعة إمكدال يقدر عددهن بسبعة، يعشن على وقع ضغوطات كبيرة بطلتها مديرتهن المباشرة.

و وفق ذات المصادر، فالمعلمات اللواتي يدرسن بفرع تابع لمجموعة مدارس إمكدال المتواجد على بعد أزيد من عشرين كيلومتر من مركز الجماعة، تفرض عليهن مديرتهن المباشرة التنقل إلى المؤسسة التعليمية المركزية المتواجد بمركز الجماعة، علما أن ذلك يجعل المعلمات يكابدن عناءً كبيرا جدا نظرا لتنقلهن عبر سيارة للنقل السري للوصول من مناطق عملهن إلى مركز الجماعة، ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول رفض المديرة التي تملك سيارتها الخاصة عقد الاجتماعات التي تدعو إليها بالمؤسسات التعليمية حيث تدرس المعلمات المتضررات.

 

كما أشارت نفس المصادر، إلى أن المعلمات يضطرن إلى الخروج من منازلهن عند الساعة الخامسة صباحا من أجل الوصول إلى مكان الاجتماع بمركز الجماعة ما بين السادسة و السابعة صباحا، ما يُعرض سلامتهن الجسدية للخطر.

الوضع السالف الذكر، يستدعي من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحوز التدخل العاجل من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، بهدف حماية المعلمات المذكورات و تشجيعهن على مواصلة مسارهن التدريسي بكل رغبة و اجتهاد.

يمكنك ايضا ان تقرأ

اشتوكة ايت باها… على طريقة الافلام توقيف عصابة اجرامية روعت ساكنة بلفاع وايت عميرة

احمد طويل / اشتوكة ايت باها تمكنت عناصر