هذا إلى الجزائر: محتجزو تيندوف من الصحراويين المغاربة، يلتحقون بموريتانيا لمتابعة مقابلة منتخبهم الوطني ضد البرتغال..

هذا إلى الجزائر: محتجزو تيندوف من الصحراويين المغاربة، يلتحقون بموريتانيا لمتابعة مقابلة منتخبهم الوطني ضد البرتغال..

- ‎فيرياضة, سياسة, في الواجهة
385
التعليقات على هذا إلى الجزائر: محتجزو تيندوف من الصحراويين المغاربة، يلتحقون بموريتانيا لمتابعة مقابلة منتخبهم الوطني ضد البرتغال.. مغلقة

محمد خالد

أكدت مصادر موثوقة من ولايات الشمال الموريتاني، أن عددا الوافدين من مخيمات الصحراويين فى ولاية تيندوف حيث يوجد مقر جبهة البوليساريو، تفد تباعا على الاراضي الموريتانية لمتابعة المقابلة المصيرية التي ستجمع يوم غذ السبت المنتخب المغربي بنظيره البرتغالي برسم مونديال قطر 2022.

مصادر مهتمة بأوضاع مخيمات تيندوف ، رجحت ان يكون سبب زيادة أعداد الوافدين الصحراويين إلى موريتانيا هذه الأيام ، خصوصا من جيل الشباب، الرغبة فى متابعة مباراة المغرب -البرتغال فى مونديال قطر المقررة يوم السبت10 ديسمبر 2022.

و قالت سيدة صحراوية تعيش بمخيمات تيندوف فى تسجيل صوتي متداول ، إن قيادة جبهة البوليساريو، تعمدت قطع الكهرباء عن أجزاء واسعة من المخيم خلال فترة بث المباراة الأخيرة التى جمعت ببن منتخب المغرب “أسود الأطلس” ونظيره الأسباني” وحقق فيها المغرب فوزا تاريخيا غير مسبوق على مستوى المنطقة العربية.

السيدة الصحراوية وفى آخر ذلك التسجيل ، عبرت عن مناصرتها للمنتخب المغربي وقالت “والله إن شاء الله هوما اللي يغلبو البرتغال (في مباراة ربع النهاية)، ولا يديو كاع كأس العالم، وبالصحة لهم وبالنصر والتيسير”.

وحسب رأي بعض المراقبين ، لن تسمح قيادة جبهة “البوليساريو” لسكان المخيمات تحت سيطرتها بمشاهدة مباراة المغرب -البرتغال فى مونديال قطر ، خشية ان ينتصر المغرب ويخرج الصحراويون داخل مخيمات تندوف تعبيرا عن الغبطة والفرح .

وخلال اليومين الماضيين، اتجه بعض الموريتانيين إلى طبع الأعلام المغربية استعدادا لمباراة المغرب والبرتغال في ربع النهائي، والتى ستقام بملعب “الثمامة مساء يوم السبت المقبل، عند تمام الساعة الـ15:00 بالتوقيت العالمي( غرينيتش).

يمكنك ايضا ان تقرأ

اشتوكة ايت باها… على طريقة الافلام توقيف عصابة اجرامية روعت ساكنة بلفاع وايت عميرة

احمد طويل / اشتوكة ايت باها تمكنت عناصر