مؤسسة الأعمال الاجتماعية تجمع لجنتها الإدارية بمراكش قصد تحصين الوضع الاجتماعي لنساء ورجال التعليم.

مؤسسة الأعمال الاجتماعية تجمع لجنتها الإدارية بمراكش قصد تحصين الوضع الاجتماعي لنساء ورجال التعليم.

مصباح خالد

أشار بيان توصل به الموقع، أن مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم عقدت اجتماع لجنتها الإدارية في دورتها العادية بإقامة المدرس بمراكش، بدعوة من مكتبها الوطني، يوم السبت 19 نونبر 2022 في دورة المرحومين: محمد بلاط وبوعبيد زيادي، وفاء لروحهما الطاهرة وتقديرا لما قدماه من تضحيات جسام خلال مسارهما المهني خدمة للعمل الاجتماعي.

ويضيف ذات البيان أن اجتماع هذه اللجنة كان تحت شعار: “إصلاح منظومة التربية والتكوين رهين بتحسين الوضع الاجتماعي لنساء ورجال التعليم” وهو الشعار الذي يستمد مشروعيته من النقاش الدائر حول المنظومة التربوية وطنيا ودوليا والذي يجمع فيه كل المتدخلين على أن لا إصلاح لمنظومة التربية والتكوين دون الاهتمام بقلبها النابض وهو رجل التعليم وامرأة التعليم وإعادة الاعتبار لمهن التدريس؛ وبعد مصادقتها على مشروع جدول الأعمال المقترح من قبل مكتبها الوطني ومناقشته خلصت إلى ما يلي:
1) توجيه الشكر والتقدير لعضوات وأعضاء المكتب الإقليمي للمؤسسة بمراكش على استضافته هذه الدورة وتوفير شروط نجاحها.
2) انتخابها بالإجماع الأخوين عزيز بوحولي و محمد حبال لتعزيز تشكيلة المكتب الوطني للمؤسسة.
3) اعتبار الخطة التشغيلية خارطة طريق للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة نساء ورجال التعليم وذويهم.
4) الدعوة إلى تحصين تجربتنا الاجتماعية وطنيا وجهويا وإقليميا وتفعيل قيم التضامن والتعاون.
5) تثمين النفس الطويل للفروع الإقليمية.
6) دعوة الوزارة الوصية إلى فتح قنوات التواصل مع المؤسسة وتجديد اتفاقية الشراكة بينها.
7) تثمين الشراكة القائمة بين المؤسسة ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية التربية والتكوين والدعوة إلى تطويرها.
8) الدعوة إلى عقد جمع عام استثنائي لمراجعة وتعديل بنود القانون الأساسي للمؤسسة وعقد اجتماع استثنائي للجنة الإدارية للنظر في ملائمة النظام الداخلي مع القانون الأساسي.
9) تهنئ الأستاذ الحبيب المالكي بمناسبة تعيينه رئيسا للمجلس الأعلى للتعليم وتستغرب إقصاءها من التمثيلية بهذا المجلس لاعتبارها رافدا من روافد العمل الاجتماعي بقطاع التربية الوطنية.
وإن اللجنة الإدارية وهي تستحضر كل الاكراهات التي تعوق عمل المؤسسة، فإنها عازمة كل العزم على تحصين كل المكتسبات والعمل على الرفع من جودة الخدمات المقدمة لنساء ورجال التعليم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

القناة الرابعة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: رهانات وتحديات ثقافية

محمد بلال نظمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون ضمن