الجماهير المراكشية تخرج إلى الشارع بعد فوز المنتخب المغربي على كندا

الجماهير المراكشية تخرج إلى الشارع بعد فوز المنتخب المغربي على كندا

وكالة المغرب العربي للانباء

عمت فرحة عارمة وسط الجماهير المراكشية، الخميس 1 دجنبر 2022، بعد الفوز الرائع للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره الكندي بهدفين مقابل هدف، ما مكن الخبة الوطنية من التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022.

مباشرة بعد صافرة نهاية المباراة الثالثة برسم دور المجموعات، التي أطلقها الحكم البرازيلي رافاييل كلاوس، شهدت الشوارع الرئيسية بالمدينة الحمراء أجواء احتفالية، حيث خرجت الجماهير وهي تحمل الأعلام الوطنية، لتعبر عن فرحتها الغامرة بهذه النتيجة التاريخية.

وهكذا، جابت الجماهير، التي ارتدت، أيضا، أقمصة المنتخب الوطني، على الأقدام أو على متن سياراتها ودراجاتها النارية والهوائية، الشوارع الرئيسية لمراكش من أجل الاحتفال بالتأهل التاريخي للدور الثاني من المونديال، وهو الثاني من نوعه في تاريخ مشاركات المغرب في هذه المسابقة العالمية المرموقة.

كما شارك المشجعون، الذين جلسوا في شرفات منازلهم، في هذه الأجواء الاحتفالية، ملوحين بالعلم الوطني ومرددين أغاني وطنية للتعبير عن فرحتهم بعد هذا الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني، بعدما حل في صدارة مجموعته، متقدما على فريقين كانا مرشحين بقوة قبل انطلاق البطولة، للتأهل إلى دور الـ16.

وعمت أجواء الفرحة جميع أحياء مراكش وسط هتافات الجماهير وأصوات أبواق السيارات والدراجات النارية والرقصات والأغاني، احتفالا بالانتصار الذي حققه المنتخب الوطني، وبهذا الإنجاز الذي يمثل مصدر فخر واعتزاز أمة بأكملها.

وضرب المشجعون موعدا في ساحة الحارثي بحي جليز، وكذا في ساحة جامع الفنا للاحتفال، وهم يرددون النشيد الوطني وأغاني وطنية مثل “العيون عينية” و”مبروك علينا هادي البداية مازال مازال”.

وفاز المنتخب المغربي لكرة القدم بتذكرة العبور إلى دور الـ16 لكأس العالم 2022، مكررا إنجاز المكسيك 1986، بفوزه على كندا بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب الثمامة بالدوحة

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إدانة ضابط متورط في وفاة معتقل في بن جرير

كلامكم أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين، الضابط