التجميع الفلاحي .. استهداف أزيد من 61 ألف فلاح

التجميع الفلاحي .. استهداف أزيد من 61 ألف فلاح

تم يوم أمس الأربعاء 30 نونبر 2022 عرض نتائج مشروع دعم البرنامج الوطني لاقتصاد مياه الري، الممول من طرف البنك الإفريقي للتنمية، في الدائرتين السقويتين للوكوس ودكالة.

ويسعى المشروع إلى الرفع من إنتاجية القطاع الفلاحي وتثمين مياه الري، وكذا اقتصاد هذه المياه على مستوى الدوائر السقوية الكبرى، من خلال إنشاء البنيات التحتية للري الموضعي، بمناطق التدخل على مساحة 000 26 هكتار، كما أوضحت وكالة التنمية الفلاحية، في بلاغ.

وناقشت ندوة نظمتها الوكالة، بتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الدار البيضاء سطات، نتائج إنجازات المشروع وآثاره الإيجابية. كما قدمت نظام التجميع الفلاحي من “الجيل الجديد” والذي يوفر إمكانيات استثمارية كبيرة بفضل الإطار التحفيزي المبسط.

ولفتت الوكالة إلى أن المشروع يستهدف أكثر من 000 61 مستفيد، معظمهم من صغار الفلاحين، ويهدف أيضا إلى تحسين الظروف المعيشية من خلال توظيف الشباب والنساء بالمناطق القروية للدوائر السقوية المذكورة.

وأشارت في بلاغها إلى أن هذا الحدث تميز بمشاركة فعالة للمجمِّعين الحاليين والمحتملين بجهة الدار البيضاء سطات وكذلك ممثلي الإدارات المركزية والجهوية لوزارة الفلاحة والبنك الإفريقي للتنمية.

المصدر:snrtnews

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

السلطات الأمنية تداهم مقاهي شيشا بمراكش وتحجز العشرات من النرجيلة وكمية من المعسل

محمد خالد في إطار الحملة المشتركة، داهمت السلطة