كأس العالم بقطر. وزير: الجامعة الملكية وفرت كل الشروط المناسبة ليمر المونديال في أحسن الظروف

كأس العالم بقطر. وزير: الجامعة الملكية وفرت كل الشروط المناسبة ليمر المونديال في أحسن الظروف

- ‎فيرياضة, في الواجهة
494
6

 

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الاثنين 07 نونبر 2022 بمجلس النواب، أن الوزارة تواكب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وتدعمها لتقوم بدورها من أجل الارتقاء بكرة القدرة على الصعيدين الوطني والقاري وتحقيق مشاركة متميزة للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم.

أبرز الوزير، في معرض رده على سؤال يتعلق بالإجراءات المواكبة لتأهل الفريق الوطني لكرة القدرة إلى مونديال قطر 2022، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الجامعة الملكية وفرت كل الشروط المناسبة ليمر المونديال في أحسن الظروف، خاصة في ما يتعلق بالجانب اللوجيستيكي؛ من إقامة وتنقل وتحفيز اللاعبين.

وذكر بنموسى بالاتفاقية التي وقعتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مع شركة الخطوط الملكية المغربية والجامعة الملكية لكرة القدم من أجل تمكين الجمهور من حضور مقابلات المنتخب الوطني بأثمنة تفضيلية، ودعم المنتخب الوطني.

وسبق أن قدم مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، وعدا للجمهور المغربي بـ”بذل أقصى الجهد”، في مواجهة منتخبات كرواتيا، بلجيكا، كندا، في دور المجموعات لنهائيات كأس العالم، خلال حديثه عن تطلعات وأهداف النخبة الوطنية خلال المشاركة في نهائيات كأس العالم، المرتقبة في دولة قطر، في الفترة الممتدة ما بين الـ20 نونبر و18 دجنبر 2022.

وقال الركراكي في حوار مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “الشيء الوحيد الذي أعد به الجمهور المغربي، أننا سنبذل قصارى جهدنا، ستكون لدينا استراتيجية في كل مباراة. اللاعبون يعرفون ذلك، وبالتأكيد نريد أن يكون المغرب كله فخورا بنا، وسنحاول، قدر الإمكان، الفوز في أي مباراة، هذا طموحنا”.

واعتبر الركراكي أنه في حال تأهل المنتخب الوطني إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم، فإن ذلك سيكون “نجاحا”.

المصدر snrtnews

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

أعضاء من مكتب اتحاد كتاب المغرب: “نزاعنا القضائي مع الرئيس المنتهية ولايته ما زال قائمًا ومستـمرًّا”

نور الدين بازين كشف سبعة أعضاء من أعضاء