هكذا ودع بيكيه برشلونة : ولدت هنا وسأموت هنا

هكذا ودع بيكيه برشلونة : ولدت هنا وسأموت هنا

أ ف ب

ودع جيرار بيكيه، قطب دفاع برشلونة، أنصار ناديه، بطريقة مؤثرة، بعد خوضه مباراته الأخيرة في صفوف النادي الكاتالوني، والتي انتهت بالفوز على ألميريا 2-0، السبت 5 نونبر 2022.

كان بيكيه أعلن، بشكل مفاجئ، اعتزاله، الخميس 4 نونبر 2022، واضعا حدا لمسيرة مظفرة في صفوف برشلونة على مدى 15 عاما، شهدت إحرازه بطولة الدوري المحلي 8 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات بالإضافة إلى تتويجه بطلا للعالم مع منتخب إسبانيا عام 2010 وكأس أوروبا عام 2012.

وقال بيكيه بعد المباراة الذي خرج فيها في الدقيقة 84 عندما وقف له الجمهور تحية للخدمات الكبيرة التي قدمها: “عندما نتقدم بالسن، ندرك بأن الحياة هي الحب، لكن أيضا معرفة متى الرحيل، حبي لبرشلونة قوي جدا لدرجة أنه حان الوقت لكي نبتعد قليلا”.

وأضاف: “أنا واثق بأنني سأتواجد هنا في المستقبل. لقد ولدت وسأموت هنا”، في الوقت الذي أطلق فيه أنصار النادي هتافات “رئيس، رئيس”، في إشارة إلى إمكانية توليه رئاسة النادي مستقبلا.

خاض بيكيه 616 مباراة بألوان برشلونة في مختلف المسابقات، وهو خامس اللاعبين الأكثر خوضا للمباريات في صفوف الفريق الكاتالوني، علما أنّ الرقم القياسي بحوزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جرمان الفرنسي حاليا (778 مباراة).

وحمل بيكيه شارة القائد في مباراته الوداعية تقديرا لخدماته وقد دخل الملعب وسط استقبال رائع من جمهور البلاوغرانا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش في راس الوالي شوراق.. طابق زجاجي يطمس هوية مسجد ابْنِ صَلَاحٍ الذي شيد في القرن 14

تعليق/ محمد خالد عدسة / ف. الطرومبتي يعد