فسيفساء الألوان يجمع 11 فنانا وفنانة بملتقى سينما المجتمع

فسيفساء الألوان يجمع 11 فنانا وفنانة بملتقى سينما المجتمع

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
561
6

كلامكم

 

في إطار الأنشطة الموازية، لملتقى سينما المجتمع في دورته السادسة “دورة الممثلة المقتدرة سعاد خويي”، التي تنظمها جمعية الشروق ببئر مزوي اقليم خريبكة من 10 الى 12 نونبر 2022، سيتم تنظيم معرض تشكيلي جماعي تحت شعار “فسيفساء الألوان يجمعنا”.

ويشارك في هذا المعرض، الذي تشرف عليه جمعية ألوان للفنون التشكيلية بمدينة وادي زم، 11 فنانا وفنانة وهم، زينب النعيري، عائشة عاقلي، مريم ستوت، عبد الرحيم رضواني، محمد معطون، عبد الوهاب الوراق، مراد سمون، أنس الحريري، ، وعبد المجيد الرديدي، والمهدي كريم الدين، ثم صلاح الدين لعريس.

ويقدم هذا المعرض الفني، الذي تستضيفه رحاب ثانوية ورديغة التأهيلية، لوحات مختلفة، تتنوع اتجاهاتها، وأفكارها، ما يعكس، خصوبة الابداعات والرسومات، لكل فنانة على حدة، والتي تتوزع بين الواقعي والتجريدي والسوريالي والتشخيصي.

يشار الى ان الدورة، التي تقام بدعم من المركز السينمائي المغربي، تعرف عدة فقرات، أبرزها مسابقة للافلام القصيرة، وندوة حول المرأة في السينما المغربية، وتوقيع مؤلفين، الاول جماعي بعنوان سعاد خويي ساندريلا الشاشة المغربية، والثاني لجبير مجاهد بعنوان”الفيلم الوثائقي قضايا وأفكار”، وورشات سينمائية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الحكم بالإعدام على “ولد الفشوش” المتورط في التصفية الجسدية لبدر

  قضت محكمة الاستئناف في مدينة الدارالبيضاء، الثلاثاء،