حملة *بيك اوبيا ،حومتنا تبقى نقية* بمقاطعة المنارة

حملة *بيك اوبيا ،حومتنا تبقى نقية* بمقاطعة المنارة

- ‎فيمجتمع
521
6

رشيد اوتمال

ينظم مجلس مقاطعة المنارة بشراكة مع شركة مكومار ومع جمعيات المجتمع المدني حملة النظافة تحث عنوان ،*بيك اوبيا ،حومتنا تبقى نقية*
في اطارالحملة الواسعة التي دشنها مجلس مقاطعة المنارة بمراكش بتنسيق مع شركة النظافة مكومار وجمعيات المجتمع المدني،بذات المقاطعة والتي تستغرق 40 يوما على امتداد مختلف الملحقات الإدارية والحضرية التابعة لنفوذ مقاطعة المنارة،والهادفة الى القضاء على النقط السوداء .والاثربة المتراكمة ومحاربة الكلاب الضالة،جاء الدور اليو م الاثنين 31/10/2022 على منطقة ازلي. والتي انطلقت فيها الحملة المذكورة، من امام ملحقة ازلي ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا، بحضور مستشارين جماعيين، ونائب الرئيس وتقنيين وعمال النظافة ومصلحة الاغراس ،وممثلي جمعيات المجتمع المدني.


وكانت اللجنة المشرفة على هذه الحملة،قد وضعت برنامج عمل مع تحديد مناطق التدخل، لازالة النقط السوداء، والاتربة المتراكمة، بالاضافة الى تشويربعض الأزقة والشوارع التي تعرف حركة ذائبة خاصة بالقرب من المؤسسات التعليمية والاسواق، وصباغة الأرصفة،الى جانب استهداف اوكار الكلاب الضالة .
وقد لقيت هذه الحملة استحسانا كبيرا من طرف ساكنة المنطقة ،بالنظر للاكراهات البيئية التي كانوا يتخبطون فيها،بفعل الكثافة السكانية العالية،وغياب برامج تحسيسية وتوعية للمحافظة على نظافة المجالات الحضرية والبيئية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

في شأن ما وقع في مسيرات رجال ونساء الصحة بالمغرب.

خالد مصباح ناشط حقوقي. تدخلت السلطات لتفريق مسيرة