أحفاد الكياشة بتسلطانت تطرح ملف تمليك الأراضي مع رئيسة المجلس الجماعي

أحفاد الكياشة بتسلطانت تطرح ملف تمليك الأراضي مع رئيسة المجلس الجماعي

- ‎فيجهات, في الواجهة, مجتمع
998
6

كلامكم

عقدت جمعية أحفاد الكياشة بتسلطانت مراكش، بحر هذا الاسبوع لقاء مع زينب شالة رئيسة مجلس جماعة تسلطانت مراكش من أجل طرح مجموعة من الانشغالات الكبرى التي تؤرق بال قاطني الجماعة.

و طرح أحفاد الكياشة عدة نقط من أجل تفعيل الالتزامات التي يتضمنها مشروع الاتفاقية الخاصة بتمويل و إنجاز برنامج التأهيل و التنمية المندمجة لدواري تكانة و الحركات بجماعة تسلطانت وخاصة المادة 9 الني تحدد التزامات المتدخلين في المشروع.

من جهته، التزم  مجلس جماعة تسلطانت بالتسوية العقارية لهذه الاحياء و المعنية بعملية التأهيل مباشرة من طرف الجماعة و بالتنسيق مع المصالح الولائية و بأثمنة رمزية قصد تخفيف العبء عن الساكنة..

وفي هذا السياق استفسرت الجمعية الرئيسة عن وضعية الأراضي العارية المتواجدة بين المباني بالدوارين المؤهلين(تكانة و الحركات) و وضعية الاراضي الفلاحية التي ستشملها تصاميم التحديد بمحيط الدوارين المذكورين.


و قد عبّرت الرئيسة زينب شالة و أعضاء المجلس، عن استعدادهم، من أجل السهر و الحرص على تحصين حقوق المواطنين و بكل مسؤولية على إرضاء الساكنة و الدفاع عن مكتسباتها المشروعة و الآنية.

وقد  وعدت الرئيسة أعضاء جمعية احفاد الكياشة بتسوية وضعية المنازل التي شملها التأهيل في أقرب وقت ممكن واعدة إياهم كذلك بدعوة المصالح الخارجية المعنية بالموضوع للتوضيح أكثر و الاجابة عن كل الاستفسارات التي تهمها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. حضور قياديين استقلاليين في وقفة التضامن مع فلسطين بمراكش: بوادر عودة حزب الاستقلال إلى الساحة السياسية والانتخابية

 بقلم: نورالدين بازين شهدت مدينة مراكش حدثاً سياسياً