مجلس البيضاء يصادق على تفويت شقق سكنية بـ “عمارة الشهداء” إلى أرامل شهداء القوات المسلحة الملكية

مجلس البيضاء يصادق على تفويت شقق سكنية بـ “عمارة الشهداء” إلى أرامل شهداء القوات المسلحة الملكية

- ‎فيسياسة, في الواجهة
545
6

كلامكم

صادق المجلس الجماعي للدار البيضاء، خلال الدورة العادية (الجلسة الأولى) لشهر أكتوبر التي عقدت يومه الأربعاء، بالإجماع على تفويت الشقق السكنية بالبناية المسماة “عمارة الشهداء”، بالحي المحمدي، بالمجان، لفائدة القاطنين من الأرامل أو ذوي حقوق شهداء القوات المسلحة الملكية ومعطوبي العمليات العسكرية والعسكريين والمحتجزين سابقا.

وفي مستهل أشغال هذه الدورة العادية، قدمت عمدة البيضاء، نبيلة الرميلي، عرضا حول أهم الأعمال والمهام التي قام بها المجلس ضمن عمله طيلة سنة، ثم قدمت بعد ذلك ملخصا حول تقارير تدبير المقاطعات، خلال ستة أشهر، من فاتح أكتوبر 2021 إلى غاية 30 مارس2022.

واكتفت عمدة البيضاء، في الجلسة الأولى، بإدراج نقطتين من 16 نقطة كانت مدرجة في جدول أعمال المجلس، فيما ترك التصويت على مشروع ميزانية جماعة الدار البيضاء، برسم السنة المالية 2023، ونقط أخرى إلى الجلسة الثانية التي ستعقد يوم 19 أكتوبر الجاري.

وقد صادقت أغلبية المجلس بالإجماع على تفويت هذه الشقق السكنية بالبناية المسماة “عمارة الشهداء” إلى الأرامل المذكورين، فيما امتنع حزب العدالة والتنمية الذي يتموقع في المعارضة عن التصويت.

ويأتي إدراج المجلس الجماعي للبيضاء تفويت “عمارة الشهداء” ضمن جدول أعماله بعد أن توصل برسالة من سعيد أحميدوش، والي جهة الدار البيضاء سطات، تتضمن لائحة بأسماء وبيانات المستفيدين من الشقق، والتي أعدتها المندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

خدمة عسكرية.. 29 أبريل الجاري آخر أجل لملء استمارة الإحصاء

كلامكم يذكر وزير الداخلية الشباب الذين تمت دعوتهم