فعاليات الأيام الدراسية بسيدي رحال تختتم بتوقيع اتفاقيات شراكة و اصدار كتاب حول قضايا التنمية المجالية و القضية الوطنية.

فعاليات الأيام الدراسية بسيدي رحال تختتم بتوقيع اتفاقيات شراكة و اصدار كتاب حول قضايا التنمية المجالية و القضية الوطنية.

المراسل/ سيدي رحال

 

أسدل الستار مؤخرا عن النسخة الأولى من الأيام الدراسية المنظمة بسيدي رحال بشراكة بين مكتب البرلماني بمجلس النواب عبد الرحيم واعمرو و جمعية التضامن الأوروبي المغربي تحت شعار: ” الشراكات التنموية مع مغاربة العالم ، آلية فعالة لتحقيق التنمية المجالية، شراكة جمعية التضامن الأوروبي المغربي و جمعيات المجتمع المدني بسيدي رحال ، نموذجا”، -أسدل- بتوقيع اتفاقيات شراكة بين جمعية التضامن الأوروبي المغربي و جمعيات المجتمع المدني التي تقدمت ببرنامج تنموي بالمنطقة حسب مجالات اشتغالها.

و حققت الندوة الوطنية نجاحا باهرا ،لفت انظار الرأي العام الوطني و المهتمين الدوليين بالموضوع لسيدي رحال ، و هو الحدث الوطني الذي ترأسه البرلماني عبد الرحيم واعمرو و انطلق من دور المجتمع المدني في التنمية المجالية ليعالج موضوع القضية الوطنية بحضور شخصية سياسية صحرواية من حجم المحجوب السالك زعيم خط الشهيد المعارض البوليزاريو و هو احد مؤسسيه السابقين ، و كذلك اكاديميين و ممارسين: الدكتور محمد الغالي و الدكتور عبد الرحيم المنار السليمي و الدكتور محمد العابدة و الاستاذ احمد التويزي رئيس فريق الأصالة و المعاصرة بمجلس النواب .

و في تصريح لكلامكم ، ابرز النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو ان الأيام الدراسية الوطنية بسيدي رحال جاءت تفاعلا و تماشيا مع مضامين الخطاب الملكي السامي الرامية لضرورة اقامة علاقات و إشراك مغاربة العالم في مسار التنمية ، و تفعيلا للتوجهات الملكية.

في هذا الباب أضاف عبد الرحيم واعمرو القيادي البامي انه تم إعتماد صيغة الشراكات كالية للتعاون مع مغاربة العالم ، مضيفا ان دوره الدستوري يحتم عليه التنسيق و الاشتغال الى جانب المؤسسات الدستورية في تحقيق التنمية المستدامة.

و في ما يتعلق بالندوة الوطنية بسيدي رحال ، اكد النائب البرلماني ان اللجنة التنظيمية سهرت على اعداد مؤلف و كتاب حول هذه الندوة الوطنية الحدث سيكون رهن اشارة الطلبة و الباحثين ، يجمع بين المداخلات و العروض الأكاديمية التي تقدم بها الأستاتذة في الموضوع و كذلك تتضمن شهادات حية للمؤسس السابق لعصابة البوليزاريو عن ما يرتكب من جرائم في جحيم المخيمات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. وأخيرا “محسن” يقتني كراسي خشبية باش توضاو المصلين في مسجد الكتبية

عدسة. ف. الطرومبتي