لحلو وكودار يتراءسان أشغال الورشة التشاورية بتنمية إقليم الرحامنة.

لحلو وكودار يتراءسان أشغال الورشة التشاورية بتنمية إقليم الرحامنة.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
544
6

سمية العابر 

 

ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي وسمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، زوال يوم الجمعة 23 شتنبر2022 بمقر عمالة الرحامنة، أشغال الورشة التشاورية الخاصة بإقليم الرحامنة،بحضور عزيز بوينيان، عامل إقليم الرحامنة.ورؤساء الجماعات الترابية المعنية بالاقليم.
وياتي هذا اللقاء في إطار المرحلة الثانية من إنجاز الدراسة المتعلقة بإعداد برنامج التنمية الجهوية 2027-2022، والمتعلقة بتحديد الأولويات الكبرى للتنمية لجهة مراكش آسفي
وقد تميز هذا اللقاء التشاوري بحضور أعضاء مكتب مجلس الجهة،بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجيةوممثلي فعاليات المجتمع المدني بإقليم الرحامنة.

وفي هذا السياق ألقى كودار رئيس الجهة، كلمة بالمناسبة،ذكر من خلالهابالمكانة التي يوليها مجلس جهة مراكش آسفي، للتخطيط الاستراتيجي وفق نهج تشاركي، بغية توحيد الجهود، والتنسيق بين كافة المتدخلين، بهدف بلورة رؤية متكاملة وشاملة للتنمية الجهوية، ترتكز على مبادئ الحكامة الجيدة، وتضمن التقائية مختلف البرامج التنموية المحلية والجهوية.
كما دعا رئيس الجهة، كافة المتدخلين، للانخراط الايجابي في مسار إعداد وتنزيل برنامج التنمية الجهوية لجهة مراكش آسفي، من خلال تبني استراتيجية عمل بديلة وناجعةفي معالجة كل الاشكالات التنموية الملحة محليا، إقليميا وجهويا، وعدم الاقتصار على الحلول والنماذج الجاهزة التي أصبحت في كثير من الأحيان متجاوَزَة.

ويذكر ان هذا اللقاء عرف، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط من اجل إنجاز مجموعة من المشاريع بكل من أقاليم الرحامنة، اليوسفية وآسفي تتعلق بالشغل وتشجيع خلق المقاولات، الماء والطاقة والتنمية المستدامة، التنمية الترابية، والصحة والتربية والثقافة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

تأجيل البث في قضية وفاة فتاة بمسبح بفيلا بمراكش في ظروف غامضة

حكيم شيبوب   أجلت اليوم الجمعة 26 أبريل