الوزير ميراوي يتفاعل مع هاشتاغ “البكالوريا لا تموت”

الوزير ميراوي يتفاعل مع هاشتاغ “البكالوريا لا تموت”

- ‎فيسياسة, في الواجهة
753
6

كلامكم

كشفت ندوة عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول مستجدات الدخول الجامعي ، متابعة القطاع الوزاري لإشكالية رفض الجامعات المغربية لطلبات التسجيل الخاصة بالمترشحين الحاصلين على شهادة البكالوريا في نسخ غير تلك التي الصادرة قبل الدخول الجامعي الحالي .

 

الوزير في معرض جوابه على هذا الخلاف الإداري والمسطري ، تفاعل بشكل ضمني مع حملة  هاشتاغ “البكالوريا لا تموت” التي تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي خلال شهر شتنبر.

ويطرح الخلاف الإداري حول النسخ القديمة لشهادة البكالوريا كل سنة مع الدخول الجامعي ، إذ ترفض مجموعة من المؤسسات الجامعية تسجيل هذه الفئة ، فيما يتوجه مجموعة من المترشحين نحو القضاء الإداري بهدف التحصل على قرار قضائي يحث الإدارة الجامعية على تسجيل المتضررين من قرار الرفض.

ميراوي خلال الندوة الصحافية التي عقدها بداية هذا الأسبوع  بخصوص الدخول الجامعي 2022/2023، شدد على ان الجامعة تتعامل مع موضوع البكالوريا بمرونة.

ولفت المسؤول الحكومي ، إلى ان المرحلة الأولى من التسجيل الجامعي ، تهم التكفل بالطلبة الجدد  على مستوى التسجيل والمساعدة على التأقلم ، فيما تفتح عملية التسجيل لمترشحي البكالوريا القدامى بشكل متدرج .

وشدد الوزير المسؤول على قطاع التعليم العالي ، عدم وجود أي خلاف بخصوص أي نسخة من نسخ شواهد البكالوريا .

ودعا المتحدث الراغبين في التسجيل بالجامعات المغربية  لصبر  بخصوص العملية الإدارية ، مضيفا سعي الوزارة  عبر الرقمنة لحل هذا المشكل .

وخلص المتحدث على ان لدروس ستكون مسجلة على المنصات التابعة للجامعات ، وذلك بهدف تسجيل الراغبين في التحصيل الجامعي ، مشددا في ذات السياق،  إلى أن أبواب الجامعات العمومية مفتوحة مدى الحياة في وجه الموظفين.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

سقوط نخلة بشارع خالد ابن الوليد جليز مراكش

كلامكم هوت صباح اليوم السبت 20 أبريل الجاري،