وزير الدفاع الإسرائيلي يعبر عن امتنانه لدور جلالة الملك في تطوير العلاقة بين البلدين

وزير الدفاع الإسرائيلي يعبر عن امتنانه لدور جلالة الملك في تطوير العلاقة بين البلدين

- ‎فيآخر ساعة, سياسة, في الواجهة
1222
6

 

التقى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، يوم أمس الخميس ، بالمفتّش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير، في تل أبيب.

وقال غانتس، في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، “التقيت، اليوم، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، الجنرال الفاروق بلخير، في إطار مؤتمر الابتكارات الذي يقوده جيش الدفاع الإسرائيلي”.

وأكد المسؤول الإسرائيلي: “منذ لقائنا الأول قبل نحو عام، خلال زيارتي التاريخية إلى المغرب وتوقيع مذكرة تفاهم أمنية، إحراز تقدم كبير في العلاقات الأمنية بين البلدين”.

وتابع المتحدث: “نحن عازمون على الاستمرار في تعميقها (العلاقات) وتطويرها”.

وقال غانتس في تغريدة أخرى: “لقد طلبت من الجنرال أن ينقل تقديري العميق لجلالة الملك محمد السادس على قيادته ودوره في تطوير العلاقات بين بلدينا”.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أعلنت أنه، بتعليمات ملكية سامية من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، توجه الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، مرفوقا بوفد عسكري هام، إلى إسرائيل للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري، الذي ينعقد ما بين 12 و15 شتنبر بتل أبيب

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إدانة ضابط متورط في وفاة معتقل في بن جرير

كلامكم أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين، الضابط