الملتقى الدولي السادس لألعاب القوى مولاي الحسن بمراكش

الملتقى الدولي السادس لألعاب القوى مولاي الحسن بمراكش

- ‎فيرياضة, في الواجهة
439
6

محمد تكناوي

.
الاستعدادات متواصلة على قدم وساق ، لاحتضان فعاليات الملتقى الدولي السادس لالعاب القوى مولاي الحسن، الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة،

هذا الملتقى الدولي الذي يدخل ضمن سلسلة الجائزة الكبرى، التي تشرف عليها اللجنة البارالمبية الدولية (World Para Athletics) ، وذلك خلال الفترة 15 و 16 و 17 شتنبر الجاري بملعب مراكش الكبير .

و قد بدأت الوفود المشاركة تتقاطر على مراكش ابتداء من اليوم الجمعة 09 شتنبر ، حيث استقبل مطار مراكش المنارة وفدي إيران و الهند .

و النسخة السادسة من هذا الملتقى حسب مصفوفة تقنية صادر عن الجهات المنظمة، ستعرف مشاركة حوالي 400 بطلا و بطلة يمثلون 42 دولة من القارات الافريقية و الاوربية و الاسيوية و الامريكية الشمالية و الجنوبية ،

كما تتميز بحضور وازن لأبطال بارالمبيين ، حققوا أرقاما قياسية عالمية في اختصاصاتهم علاوة على حضور حوالي 105 حكما وحكمة للإشراف على المسابقات .

علما أن المنتخب الوطني المغربي البارالمبي سيشارك ب 70 بطلا وبطلة ، ويعد هذا الملتقى مؤهل لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستجرى في شهر يوليوز 2023 في العاصمة الفرنسية باريس.

و على هامش فعاليات هذا الملتقى ستنظم دورات تكوينية حول مواضيع تهم تكوين المصنفين و الحكام ، علاوة على منتدى دولي حول ممارسة الرياضة للأشخاص في وضعية اعاقة ،ويوم تحسيسي حول الممارسة الرياضية للأشخاص في وضعية اعاقة لفائدة التلاميذ و التلميذات فوق 12 سنة، وورشة تهم تكوين الصحفيين في مجال الرياضات البارالمبية ،ثم لقاء تواصلي لفائدة الجمعيات و الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

تأجيل البث في قضية وفاة فتاة بمسبح بفيلا بمراكش في ظروف غامضة

حكيم شيبوب   أجلت اليوم الجمعة 26 أبريل