الشأن الأمني يتعزز بخلق فرقة للشرطة المدرسية بسيدي يوسف بنعلي.

الشأن الأمني يتعزز بخلق فرقة للشرطة المدرسية بسيدي يوسف بنعلي.

مريم آيت افقير

 

في إطار ترسيخ مفهوم الإنتاج الأمني المشترك، تعزز الجهاز الأمني بمراكش بإحداث فرقة أمنية خاصة بالمحيط المدرسي ،سيتم تفعيلها وفق خطة أمنية قوامها الجاهزية، والسرعة في الأداء، والنجاعةفي المقاربة الأمنية،بمحيط المؤسسات التعليمية بالمنطقة الامنية لمقاطعة سيدي يوسف بنعلي بمراكش. .

 

وبحسب مصادرالجريدة،فان رئيس المنطقة الامنية المذكورة المراقب العام حميدزروال،،يشتغل حاليا مع مساعديه،في وضع آليات وميكانيزمات هذه المقاربة الأمنية المدرسية،من الناحية البشرية واللوجيستيكية،مع تخصيص مقردائم للشركة المدرسية بمقر الدائرة السادسة،لاساقبال شكايات ومقترحات الساكنة.مع العلم ان فرقة الامن المدرسي كانت غيرمفعلة بالوجه المطلوب بمقاطعة سيدي يوسف بن علي سابقا.

 

ويذكر أن هذه المبادرة كانت تمرة لقاءات تواصلية بين جمعيات المجتمع المدني بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمراكش، والسلطات الأمنية ممثلة في المراقب العام حميد زروال رئيس المنطقة الأمنية الثانية سيدي يوسف بن علي و نائبه عسو و رئيس الدائرة السادسة العميد الاقليمي حسن الدراجي ، وذلك في إطار انفتاح المؤسسات الأمنية على محيطها،وانخراطها في العمل المشترك مع مختلف المتدخلين وفعاليات المجتمع المدني وباقي المكونات المهتمة بالشأن الأمني والمحلي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. وأخيرا “محسن” يقتني كراسي خشبية باش توضاو المصلين في مسجد الكتبية

عدسة. ف. الطرومبتي