في لقاء تواصلي للبرلماني د طارق حنيش.. هذا ما ينتظر سكان جماعة السعادة..

في لقاء تواصلي للبرلماني د طارق حنيش.. هذا ما ينتظر سكان جماعة السعادة..

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1078
6

محمد معاذ

 

بدعوة من الكاتب المحلي لحزب الاصالة والمعاصرة بجماعة السعادة عبد الرحيم الهواري، وتحت إشراف القيادي محمد أيت احسيسن، انعقد مساء اليوم الثلاثاء من الشهر الجاري، لقاء تواصليا أطره النائب البرلماني عن دائرة المنارة الدكتور طارق حنيش، وحضره بعض المستشارين الجماعيين بمعية ممثلي المجتمع المدني بجماعة السعادة وبعض الساكنة.

اللقاء جرت خلاله مناقشة عدد من المواضيع و القضايا؛ سواء منها ذات الطابع المحلي؛ وأخرى جهوية، كان من أهم وأبرز نقطها اتفاقية لإعادة هيكلة تجزئة الافاق ودوار بنعلال، بغلاف مالي ناهز75 مليون درهم،إذ كشف البرلماني حنيش أن هذه الاتفاقية هي على مشارف الانتهاء من الإجراءات المصاحبة لها ولم يبقى سوى توقيع مسؤول بوزارة الداخلية وممثل وزارة المالية، حتى يمكن تفعيلها على أرض الواقع.

كما أكد النائب البرلماني البامي على تخصيص حافلة للنقل المدرسي لفتيات ساكنة دوار بن علال والتي ستمنح لإحدى الجمعيات المسؤولة عن النقل المدرسي، وتوفير ” شاطو ” للماء الصالح للشرب، كما التزم بزيارة ميدانية قريبة للمنطقة بمعية أطر مسؤولة من الحزب للوقوف على أهم الحاجيات والمتطلبات التي تنقص ساكنة جماعة السعادة، كما وعد بتنظيم لقاء تواصليا موسعا مع سكان جماعة السعادة وخصوصا سكان دوار بن علال وبوسحابة بمعية الدواوير الأخرى للانصات لهم عن قرب.

 

وميز اللقاء تفاعل كبير من ساكنة السعادة نساء ورجالا؛ الذين أبانوا عن حس عال فيما يخص متابعتهم للعمل الذي يقوم به الحزب برلمانيا وكذا على المستوى الوزاري. مؤكدين على أهمية هذه اللقاءات التواصلية في الحوار والإنصات المتبادل.

الاتفاقية المذكورة التزمت من خلالها المؤسسات الشريكة والممولة، بتوفيرالسيولة المالية، والدراسات الثقنية، ويتعلق الأمر بالمندوبية الإقليمية للاسكان بمدينة مراكش التي ساهمت بغلاف مالي مهم،الى جانب مجلس عمالة مراكش،ومؤسسة العمران،والتي يتشرف على انجاز الاشغال المبرمجة في دفترالتحملات،تحت اشراف المديرية الإقليمية للاسكان بالمدينة،إلى جانب بعض المؤسسات الخاصة.

وبحسب مصادر الجريدة فالغلاف المالي المرصودة لانجاز هذه المشاريع المهيكلة، تم تخصيص 60مليون درهم لتهيئة حي الافاق، مقابل 15مليون لتهيئة دوار بنعلال بذات الجماعة القروية.

وكان عبد الرحيم الهواري رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بجماعة سعادة،قد تقدم بمراسلات رسمية في هذا الشأن،  الى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة ،ووالي جهة مراكش،والمديىة الإقليمية لوزارة الاسكان،والمدير العام لشركة العمران ،ورئيسة مجلس عمالة مراكش،بغية ابرام اتفاقية مع الجهات الوصية على التعمير بالمدينة،قصد استكمال مشروع التهيئة بالافاق ودوار بنعلال ،اللذان يستقطبان كثافة سكانية عالية.

وفي نفس السياق عقد الهواري سلسلة من اللقاءات والاجتماعا، مع وزيرة الإسكان فاطمة الزهراء المنصوري ،ووالي جهة مراكش، والمديرة الإقليمية للاسكان لمراكش،فضلا عن رئيسة مجلس عمالة مراكش، والمدير العام لشركة العمران،وهي اللقاءات التي تكللت بالتوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاقية المذكورة،بعد رصد الكلفة المالية لهذه المشاريع.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور