عفوا “سيادة الرئيس”.. تونس التاريخ تكبر حجمكم..!

عفوا “سيادة الرئيس”.. تونس التاريخ تكبر حجمكم..!

- ‎فيرأي, في الواجهة
745
6

د.أنوار بن بوجمعة*

 

لأنكم سيادة الرئيس قراتم كتب التاريخ والقوانين والادب بكل انواعها..وكذلك لانكم أستاذ جامعي متقاعد كان عليكم أن تقرأوا سير من سبقوكم في الرئاسة حتى تفهموا كيف حافظوا بأمانة على تونس شامخة..عزيزة تعتز بعلاقاتها التاريخية مع المملكة المغربية الشريفة التي كانت دائما سندا لدولتكم في السراء والضراء..

كان عليكم أن تستفيدوا من ديبلوماسية الراحل الحبيب بورقيبة رحمه الله ومن أتى من بعده لتفهموا المعنى الحقيقي للسياسة ولديبلوماسية العلاقات بين الدول ..

خطاباتكم رتيبة..ركيكة..ولغتكم تجاوزتها سيرورة التاريخ وسقطت من أعلى اهرامات التفكير الإنساني..وفقدتم بالثالي ماء وجهكم وانتم تستقبلون مجرم حرب دنس برجليه أرض الثقافة وجامع الزيتونة..واجهشتم بغباوة على تاريخ عظيم لدولة شقيقة نعتز بها وبشعبها تاريخا وحضارة وامتدادا دينيا وروحيا..

كان عليكم أن تتصفحوا صفحات تاريخ تونس المجيدة بشعبها العظيم ورجالاتها العظماء فهي مرجعية فكرية وعبارة عن كتب علم النفس..كان عليكم سيادة الرئيس قراءتها حتى لا تصابوا بالكبرياء وجنون التفوق..وتنسوا من علمكم الأدب….

المملكة المغربية الشريفة تنتصر دائما…لأن تقتها بالله فقط..وتبقي المحبة ممتدة ودائمة بين الشعبين الشقيقين التونسي والمغربي…لأن مايجمعهنا أكبر..

فعفوا ” سيادة الرئيس ” فتونس التاريخ تكبر حجمكم..!

 

*رئيس الجمعية الدولية للسلام والتسامح
أمين عام المنظمة الدولية للهجرة وحقوق الانسان

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إشكالية التنمية كمدخل للنجاح .

ذ.ط ادريس المغلشي . هناك من يريد أن