حتى لا تتكرر قضية “نجاة” .. إسرائيل تتبرأ من مكتب يدعي الوساطة من أجل العمل، وتفند الأخبار الرائجة في وسائط التواصل الاجتماعي.

حتى لا تتكرر قضية “نجاة” .. إسرائيل تتبرأ من مكتب يدعي الوساطة من أجل العمل، وتفند الأخبار الرائجة في وسائط التواصل الاجتماعي.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
672
6

محمد معاذ

 

في تطور مثير الاخبار المتداولة حول ،فتح اسرائيل لمكتب الوساطة من اجل العمل بهذه الاخيرة. خرج مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط، ينفي قاطع لهذه الأخبار، مستغربا لما تقوم به جهات تسمي نفسها “مكتب الوساطة الذي يوفر فرص عمل بإسرائيل”، مشددا على أنه لا تربطه علاقة بهذا المكتب أو بأي مكتب آخر  يدعي إصدار تأشيرات عمل لإسرائيل.

 

 

واضاف مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط في بيان توضيحي توصلت كلامكم بنسخةمنه،، بأنه “خلال زيارة وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شَكِد واجتماعها مع نظيرها المغربي الوزير عبد الوافي لفتيت في يونيو 2022؛ أعلن الطرفان عزمهما على التوصل إلى اتفاق عمل يمكن العمال المغاربة من العمل في إسرائيل، ويعمل البلدان حاليا على إعداد هذه الاتفاقية”.

 

 

وأكد المكتب أنه “ ليس هنالك أي اتفاق رسمي لحد الساعة”، موضحا بأنه لا يصدر تأشيرات العمل إلى أن يتم توقيع هذه الاتفاقية والمصادقة عليها من طرف الحكومتين.

 

ويذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي التهاب اواسط الاسبوع الجاري، بفيديوهات تروج لمكتب بالدار البيضاء يدعي توفير العمل لمجموعة من الشباب المغاربة الذين يتوفرون على مهارات معنية من أجل الذهاب إلى إسرائيل للعمل،باجور قدتصل الـى 25 ألف درهم ،حسب ماتم ترويجه من اخبار.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الاثنين المقبل .. بوادر انفراج في ملف الاساتذة الموقوفين على المستوى الوطني..

محمد خالد كشف مصدر مسؤول باكاديمية التربية والتكوين