مسؤول يحذر من عمليات احتيالية تطال الراغبين في الحصول على تأشيرات شنغن

مسؤول يحذر من عمليات احتيالية تطال الراغبين في الحصول على تأشيرات شنغن

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
212
التعليقات على مسؤول يحذر من عمليات احتيالية تطال الراغبين في الحصول على تأشيرات شنغن مغلقة

كلامكم

 

حذر المدير العام لمركز النقديات المغربي، اسماعيل بلالي، من تنامي عمليات احتيال تستهدف الراغبين في الحصول على مواعيد لطلب تأشيرة شنغن التي تسمح لحاملها بالولوج لدول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح المسؤول في تدوينة على موقع Linkedin أن عمليات الاحتيال يقع ضحيتها الأشخاص الذين يبحثون عن مواعيد قريبة لطلب تأشيرة شنغن من مراكز BLS و TLS، حيث يقوم من وصفهم ب “المرتزقة” باصطياد ضحاياهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر ادعاء قدرتهم على توفير مواعيد قريبة.

وتابع ذات المتحدث أنه بعدما يقوم العملاء المحتملون بالاتصال بهم، يعمد المحتالون إلى استخدام طرق احتيالية من أجل كسب ثقة الضحايا قبل أن يطلبوا منهم تسوية تسعيرة خدمة حجز الموعد بواسطة البطاقة البنكية، حيث يقوم الضحايا بإرسال المعلومات الخاصة ببطاقاتهم إلى المحتالين قبل أن يطلبوا منهم إرسال رمز التحقق من الدفع الذي توصلوا به عبر هواتفهم، مدعين بذلك رغبتهم في التحقق من صحة معاملة الدفع.

وأشار إلى أن الضحية يكون عند هذه المرحلة قد فقد أمواله التي انتقلت إلى محفظة المحتال. هذا الأخير، يضيف بلالي، لا يقف عند هذا الحد بل يقوم بمطالبة الضحية بإرسال رمز التحقق من جديد بدعوى فشل عملية الدفع نتيجة وقوع خطأ في كتابة الرمز، وهو ما يسمح للمحتالين من سرقة أموال إضافية من الضحية.

 

 

 

يمكنك ايضا ان تقرأ

تحذير. تفاصيل معاناة مندوب طبي مع نصاب انتحل صفته ونصب بها على وكالات كراء السيارات

مريم آيت افقير كشف مندوب طبي بمدينة مراكش،