خاص بالصور: أخنوش يقضي عطلته بالمغرب العميق باقليم الحوز.

خاص بالصور: أخنوش يقضي عطلته بالمغرب العميق باقليم الحوز.

- ‎فيجهات
973
6

خاص/كلامكم/ للحوز

 

حظي عزيز اخنوش رئيس الحكومة، خلال مقامه الاسبوع الجاري ،بمنطقتي توبقال وامليل إقليم الحوز بإستقبال متميز من طرف سكان هاتين المنطقتين “توبقال وامليل” باقليم الحوز، يتقدمهم رئيس جمعية توبقال للري والفلاحة.

وبحسب مراسل كلامكم بعين المكان فرئيس الحكومة، الذي حل بتوبقال وامليل لقضاء فترة قصيرة من عطلته الصيفية،ابى الا ان ينزل الى الميدان، لمعاينة بعض المشاريع التنموية والفلاحية والسقوية بالمنطقة وحرص على تبادل اطراف الحديث مع الفلاحين والمزارعين والسكان البسطاء، حول مشاكلهم وإنشغالاتهم اليومية، لاسيما في هذه الظرفية المناخية التي تخيم على المنطقة بسبب الجفاف وشح السماء.

 

وارتباطا بذات الموضوع، كتب عزيز أخنوش في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفضاء الأزرق: “الماء عندو أهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة، وخاصة فالعالم القروي، وعمل كبير كيتدار باش يتم التوفير ديالو”.

جمعية توبقال للري والفلاحة

وأستطرد اخنوش قائلا، “فهاد الإطار قمت بزيارة لأعضاء جمعية توبقال للري والفلاحة، وهي مناسبة باش نوجه تحية تقدير لسي سعيد وأعضاء الجمعية، للي وحدو الجهود ديالهم وبناو ساقية باش يقدرو يوصلو الماء للي نازل من قمم جبل توبقال للأراضي ديالهم، بصفة منتظمة”.

 

واضاف رئيس الحكومة قائلا“بفضل هاد المشروع، 250 فلاح من النواحي ديال إمليل غادي يستفدو، وغادي يتمكنو من تحسين المحاصيل ديالهم”.

 

زيارة دوار آيت فاسكا

وفي نفس السياق أوضح اخنوش على صفحته الرسمية،“فاش تكلمت مع الناس ديال أيت فاسكا، في نواحي إمليل، أكثر حاجة شدات الانتباه ديالي هي التشبث والاعتزاز ديالهم بالمنطقة، وهاد الارتباط كيعطيهم قوة وعزيمة باش يلقاو حلول لتحسين عيشهم اليومي“.

 

واردف قائلا “واليوم من بعد ما حفرو البير قاموا بتركيب ألواح الطاقة الشمسية وتجهيزات تقنية لربط 180 أسرة بشبكة الماء الشروب“.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

شيشاوة تتعزز بمركز النصر لتصفية الكلي الدياليز

رشيد المازوني تعزز العرض الصحي للقطاع الخاص بافتتاح