اش واقع بقطاع الصحة بجهة سوس ماسة: إعفاء مديرة جهوية بعد اقل من شهر على تعيينها،وحديث عن تعيين الدكتورة الشاكري مكانها.

اش واقع بقطاع الصحة بجهة سوس ماسة: إعفاء مديرة جهوية بعد اقل من شهر على تعيينها،وحديث عن تعيين الدكتورة الشاكري مكانها.

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة
758
6

محمد معاذ

 

علمت كلامكم من مصادر خاصة أن وزارة الصحة والحماية
الاجتماعية، قد وجهت تعيينا اخرا للدكتورة صعصع التي لم يمض على تعيينها كمديرة جهوية للوزارة بجهة سوس ماسة اقل من شهر،لتتفاجأ بتعيين جديد بمدينة فاس.
ذات المصادر أكدت أن الدكتورة الشاكري القيادية لحزب التجمع الوطني الاحرار بجهة مراكش اسفي، هي من ستتولى قيادة جهاز الصحة بسوس ماسة،كمديرة جهوية لوزارة خالد ايت الطالب.
ويذكر أن الدكتورة الشاكري والتي تشغل عضوة ورىيسلة لجنة دائمة بمجلس جهة مراكش اسفي ،سبق اعفاؤها من منصبها على راس المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي ،خلال الحركة الإدارية الاخيرة التي نظمتها الوزارة الوصية،وذلك لاسباب ارجعتها مصادرنا الى ماوصفته ب”علاقاتها المكهربة من الشركاء الاجتماعيين والفرقاء النقابيين، وسوء تدبير ملف البروتوكول الصحي لكوفيد19″

وكان بنك المغرب قد اقر في تقريره الأخير بخصوص الوضعية الإقتصادية والمالية والنقدية برسم سنة 2021، بأن المنظومة الصحية المغربية تعيش على وقع مشاكل هيكلية تحول دون أجرأة عدد من البرامج.
جاء ذلك في سرد التقرير الذي قدمه عبد اللطيف الجواهري للملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، للفعالية التي ميزت تنفيذ حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، وقال إن من بين الصعويات التي واجهته ما يرتبط بمشاكل المنظومة الصحية في المملكة، فضلا عن بعض الصعوبات المتعلقة بالحصول على اللقاح.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

قضية “الفساد الانتخابي” المتابع فيها الحيداوي.. محكمة آسفي تُحدد 29 أبريل الجاري للنطق بالحكم

  حددت المحكمة الابتدائية في آسفي أول أمس