بونو مرشح لجائزة أحسن حارس مرمى في العالم،

بونو مرشح لجائزة أحسن حارس مرمى في العالم،

- ‎فيرياضة, في الواجهة
904
6

كلامكم

رشحت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، المغربي ياسين بونو، حارس نادي إشبيلية الإسباني، للفوز بجائزة أحسن حارس مرمى في العالم، والتي تحمل اسم “ياشين”، الحارس الدولي السوفياتي السابق.

بعد فوزه بجائزة “زامورا”، لأفضل حارس في الدوري الإسباني للموسم الرياضي الأخير، وأيضا فوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري ذاته، اختير ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي، للفوز بجائزة “فرانس فوتبول” لأفضل حارس مرمى في العالم.

وتحمل جائزة أفضل حارس مرمى في العالم اسم “ليف ياشين”، وهو حارس مرمى سوفياتي سابق، توفي في 21 مارس 1990، ويعتبر حارس المرمى الوحيد في العالم التي توج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وكان ذلك سنة 1963.

وينافس ياسين بونو على الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم كل من البرازيليين أليلسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، وإدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، والفرنسي مايك ماينان، حارس مرمى ميلان، والسينغالي إيدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي، والألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن موينخ، والسلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، والألماني كيفين ترامب، حارس مرمى نادي آينتراخت فرانكفورت، والفرنسي هوغو فلوريس، حارس مرمى نادي توتنهام الإنجليزي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

البوليساريو تختطف اللاجئة الصحراوية محمودة حمايدة.

كلامكم/خاص إمعانا في سياسة البطش و التضييق على