الوكالات الحضرية في خدمة مغاربة العالم

الوكالات الحضرية في خدمة مغاربة العالم

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
603
6

كلامكم

 

تنظم الوكالات الحضرية بجهة مراكش آسفي، ابتداء من 28 يوليوز 2022 الى غاية 10 غشت 2022، شباك تواصلي بالمطار الولي مراكش المنارة تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة مغاربة العالم”.

 وتهدف هذه الخيمة التواصلية لاستقبال مغاربة العالم، والتعريف بمهام واختصاصات الوكالات الحضرية بالجهة، وتقديم الشروحات والمعلومات المتعلقة بكيفية دراسة ملفات طلبات رخص التعمير، وطرق معرفة الغرض المخصص للعقار والوثائق المطلوبة للحصول على مذكرة المعلومات التعميرية.  

كما تم إحداث “خلية دائمة لمغاربة العالم” على مستوى كل وكالة حضرية، بهدف الإسراع في دراسة الملفات والطلبات الخاصة بمغاربة العالم، وتقديم الاستشارة التقنية والقانونية، مع تسليم مذكرة المعلومات التعميرية في نفس اليوم، مع تفعيل نظام للمداومة خارج أوقات العمل. 

بالإضافة الى ذلك، وتنزيلا لتوجيهات السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، المتعلقة بالحكامة الجيدة وتحديث الإدارة العمومية، سبق للوكالات الحضرية أن انخرطت في دعم التحول الرقمي وتسهيل الولوج للمعلومة خدمة للمرتفقين ولمغاربة العالم، وذلك من خلال توفير خدماتها الرقمية عبر بواباتها الالكترونية

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط “معلمة” برفقة عشيقها بالسمن الوظيفي بالحوز

الحوز/ حكيم أيت بلقاسم تمكنت عناصر الدرك الملكي