3500سؤال برسم دورة أبريل بمجلس النواب، وبرلمانيون صاموا عن الكلام طيلة أشغال الدورة.

3500سؤال برسم دورة أبريل بمجلس النواب، وبرلمانيون صاموا عن الكلام طيلة أشغال الدورة.

سمية العابر

 

وجه أعضاء مجلس النواب 3500 سؤالا إلى أعضاء الحكومة خلال دورة أبريل بينها 1300 سؤال شفوي و2200 سؤال كتابي، أجابت الحكومة عن أكثر من 300 سؤال شفوي، و1400 سؤال كتابي.

وكشف رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي في جلسة اختتام دورة أبريل أن الأسئلة الشفوية الأسبوعية الموجهة للحكومة غلبت عليها نُذْرَةُ المياه، والطاقة والفلاحة، والسيادة الغذائية، والحوار الاجتماعي، والتشغيل، والحماية الاجتماعية، والتعليم، وغيرها من القضايا.

وأضاف الطالبي العلمي، أن هذه القضايا تم تَنَاولُهَا في أكثر من 1300 سؤالٍ شفوي وَجَّهَهَا أعضاءُ المجلسِ للحكومةِ التي أجابت عن أكثر من 300 سؤالٍ تَمَّتْ برمجتُها وِفْقَ المساطرِ المَتبعة ضمنها 73 سؤالٍا آنيا.
وفي نفس السياق استغرب الممتتبعون الشأن السياسي والبرلماني الصمت الكريب لبعض النواب البرلمانيبن،الذين لم يبادروا بطرح أي سؤال كتابي أو شفوي على الحكومة، طيلة الدورة التشريعية المنتهية، مما يعتبر في رأيهم تقصيرا في أداء واجبهم التمثيلي للساكنة في مراقبة العمل الحكومي، وقد استشهد الملاحظون بالنائب البرلماني ورجل الأعمال أمين البارودي من الفريق النيابي لحزب الاحرار، والنائب البرلماني عن دائرة مراكش،الذي كان حضوره باهتا خلال الدورة التشريعية المذكورة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي