برلمانية من حزب المعقول، تحاكم بنموسى عن النتائج “الكارثية، للباك ،باحدى الجماعات القروية ببني ملال.

حرر بتاريخ من طرف

المراسل

أفاد مصدراعلامي محلي باقليم بني ملال،ان 70 في المائة من تلاميذ جماعة تيزي نسلي في إقليم بني ملال، حصلوا على نتائج صادمة في نتائج امتحانات البكالوريا،من خلال حصولهم على نقط تتراوح بين” 0 “و”2.75 “على عشرين، فيما تمكن 9 تلاميذ فقط من أصل 69 من النجاح في البكالوريا.

هذه المعطيات، كشفت عنها النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، مريم وحساة، في سؤال كتابي، وجهته إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. التي وصفت النتائج التي حصل عليها 70 في المائة من تلاميذ جماعة تيزي نسلي في إقليم بني ملال، بـ”الكارثية”

وقالت النائبة البرلمانية، في سؤالها الكتابي،”تم الإعلان عن نتائج السنة الثانية لامتحانات الباكالوريا، والتي وقفنا بخصوصها مشدوهين أمام هول الصدمة، التي خلفتها تلكم النتائج في صفوف التلاميذ وأسرهم لاسيما في العالم القروي”.
وأضافت: ”لقد وقع ما سبق أن نبهنا إليه في أكثر من مناسبة، إذ لم يحظ أبناء القرى والجبال بحقهم الكامل في التعليم بسبب الاحتجاجات المتكررة للأساتذة المتعاقدين، المطالبين بحقوقهم المشروعة، وهو الأمر الذي ضيع عليهم الكثير من فرص التعليم، بعد إحجام الوزارة عن القيام بالمتعين لتدارك هذا المشكل”.

إقرأ أيضاً

التعليقات