عاجل: أخبار عن تسريب امتحان البكالوريا في مادة الفيزياء والكيمياء ووزارة بنموسى تنفي وتعتبر الامر” حالة معزولة،”

حرر بتاريخ من طرف

سمية العابر

علمت الجريدة من مصادرها، بأن مضمون اختبار مادة الفيزياء والكيمياء بشعبة العلوم التجريبية بمسلك العلوم الفزيائية،قد تم تسريبه بعددقائق معدودة من انطلاق اختبارات نيل شهادة الباكلوريا على الصعيد الوطني.
وبحسب ذات المصادر، فإن مضمون امتحان مادة الفيزياء والكيمياء،شعبة العلوم التجريبة، قد تداول داخل “مجموعات مغلقة” بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، لتسهيل عملية الغش على بعض التلاميذ، الذين يطمحون في الحصول على ميزات عالية تؤهلهم للنجاح، وتؤهلهم الترشح المعاهد العليا ذات الاستقطاب المحدود.
وامام هذه الاخبارالمتضاربة، أكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن الأمر لا يتعلق بـ”تسريب” كما رُوّج له، لأن ذلك “لم يحصل قبل دخول المترشحين إلى مراكز وقاعات اجتياز الامتحان”.

وقال مصدر من الوزارة في توضيح له، بأنه تم خلق خلية مراقبة على الصعيد المركزي والجهوي لتتبع عملية نشر الامتحانات، مشددا على أنه عملياً لا يمكن أن يكون هناك “شرطي لكل تلميذ” لمراقبة جميع المترشحين الذين يقومون بإدخال بعض الأجهزة الإلكترونية الدقيقة ومعدات متطوّرة معهم، في غفلة من الجميع، وهو ما تعذّر معه ضبط هذه الحالات التي تبقى “معزولة ومنفردة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات