سيارة رولز رويس قديمة كان يمتلكها الملك الراحل الحسن الثاني معروضة للبيع حالياً

حرر بتاريخ من طرف

كلامكم

سنعرفكم اليوم على سيارة رولز رويس قديمة كان يمتلكها ملك المغرب الراحل الحسن الثاني بن محمد الذي حكم المملكة المغربية بين 1961 و 1999 ، وهي معروضة للبيع حالياً .

قد يبدو الأمر غريباً الآن ولكن كان هناك وقت لم يكن فيه الأشخاص الذين يريدون سيارة فاخرة للطرق الوعرة مدللين في الاختيار ، ولم تكن هناك سيارات مثل رولز رويس كالينان أو بنتلي بينتيجا في الماضي .

السيارة الكلاسيكية المميزة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر من نوع رولز رويس كامارج موديل 1977 توجه بها ملك المغرب الراحل إلى شركة Sbarro في سويسرا لجعلها مجهزة لصيد الصقور .

سيارة رولز رويس قديمة تأتي مع هيكل أزرق اللون وهي تسير على عجلات منفوخة كثيراً مثل البالون لتكون مثالية للقيادة الصحراوية و اطارات رولز رويس ، كما تم ازالة الأبواب وتم زيين حوافها بمادة شديدة اللمعان ، والتي لا أتصور أنها ستكون ممتعة للغاية في الصحراء .

وصولاً إلى الداخل تم الترحيب بالملك ورفاقه بجلد فاخر بلون برتقالي مع لمسات زرقاء وأحزمة أمان زرقاء فاتحة ، وتأتي السيارة أيضاً بسقف قابل للطي .

تشير عوادم الاكزوزت الموجودة بشكل جانبي في الخلفي على توفير تعديلات ميكانيكية حصلت عليها سيارة ملك المغرب ، لكن قائمة المزاد حيث ستباع هذه السيارة المميز تشير إلى أن السيارة تنتج قوة 209 حصان ( 212 حصان أوروبي PS ) ، وهو رقم قريب جداً من قوة محرك رولز رويس كامارج سعة 6.75 لتر ، والتفاصيل المتوفرة لدينا محدودة حول محرك سيارة رولز رويس قديمة المعروضة للبيع .

من باب التنويه أنه هذه ليست أول مرة تباع فيها السيارة السابقة لـ ملك المغرب ، فسبق وتم بيعها في ألمانيا خلال سنة 2016 مقابل مبلغ 248 ألف يورو أي ما يعادل 267,000 دولار أمريكي أو 1,001,250 ريال سعودي ، ووصل سعر المبلغ الذي حصدتها حالياً لنفس هذا المبلغ حتى الآن رغم زيادة معدل التضخم ! يمكنك الانضمام إلى قائمة المزاد على AutoScout24 .

إقرأ أيضاً

التعليقات